تقنية

ثريدز ينتظر “هدية” إيلون ماسك للتغلب على تويتر

[ad_1]

كشفت تقارير أن منصة ثريدز الاجتماعية المملوكة لشركة ميتا، والقادمة للتنافس مباشرة مع اكس، تويتر سابقًا، لا يزال أمامها فرصة جيدة للتنافس واثبات ذاتها أمام منصة إيلون ماسك للمنشورات القصيرة، وذلك رغم حالة التراجع الحالية للتطبيق.

أطلقت ميتا تطبيق ثريدز كتابع لإنستقرام في يوليو الماضي، وأثار التطبيق اهتمام الملايين الذين أنشئوا حسابتهم بالفعل، ولكن سرعان ما تلاشى هذا الاهتمام، وتكافح المنصة الآن للحفاظ على المستخدمين.

وفي الوقت الذي تركز فيه ميتا على إطلاق كافة الميزات وتحسين تجربة الاستخدام على ثريدز، تراجعت أعداد المستخدمين الفعليين للمنصة بشكل كبير، ولكن لا يزال هناك أمل لمنافس تويتر الأخطر.

ووفقًا لبيانات من Insider Intelligence. ، كما نقلتها صحيفة CNBC، فإن ثريدز سيكون لديه عدد أقل بكثير من المستخدمين النشطين شهريًا من فيسبوك، إنستقرام، تيك توك وأيضًا تويتر بحلول نهاية هذا العام، ولكن ربما لا يزال لديها فرصة للتنافس مع الأخير.

ثريدز

تشير بيانات وكالة تحليلات الإنترنت الشهيرة، إلى أن ثريدز سيكون لديه نحو 23.7 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2023، وهذا أقل بكثير مما هو متوقع للمنصات الاجتماعية الأخرى السابق ذكرها؛ فيسبوك، إنستقرام، وتيك توك، والتي سيكون أعداد مستخدميها النشطين شهريًا 177.9 مليونًا و135.2 مليونًا و102.3 مليونًا على الترتيب.

من المثير للدهشة أنه من المتوقع أن يكون لدى اكس، أو تويتر سابقًا، 56.1 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام، لكن تقرير وكالة التحليلات يحذر من أن هذا الرقم لن يظل مرتفعًا لفترة طويلة.

وتتوقع الوكالة أن ينخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا لتويتر إلى 47 مليونًا بحلول عام 2025 إذا استمر المستخدمون في التحول عنها بنفس الوتيرة الحالية منذ تولي إيلون ماسك الإدارة.

على العكس، تتوقع الوكالة أن يصل عدد مستخدمي ثريدز إلى 30 مليون مستخدم في عام 2025.

ننصح أيضًا بالإطلاع علي:

من جانبه، تقول جاسمين إنبيرج، المحللة لدى Insider Intelligence، لـ CNBC: “تلقت منصة ثريدز دفعة أولية قوية بسبب التوقيت والأخطاء التي يرتكبها تويتر تحت إدارته الجديدة، لكنه لا تستطيع الاعتماد على المستخدمين الغاضبين من ماسك فقط، لمواصلة النمو”.

وتضيف أنه إذا قرر إيلون ماسك تنفيذ خطته بفرض رسوم على جميع مستخدمي اكس لاستخدام المنصة كما صرح، فقد يؤدي ذلك إلى تنفير قاعدة مستخدميه بنسبة كبيرة، وتؤكد أن المستفيد الأكبر حينها هو مارك زوكربيرغ مالك ميتا الشركة الأم لثريدز.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى