ألعاب

مصر تعلن عن فتح ممر مساعدات “مستدام” لغزة عبر معبر رفح، بحسب الرئاسة

[ad_1]

مصر تعلن عن فتح ممر مساعدات "مستدام" لغزة عبر معبر رفح، بحسب الرئاسة

أعلنت مصر، الخميس، عن مرور “مستدام” للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، فيما تنتظر مئات شاحنات المساعدات على أبواب القطاع الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي. تابع مدونتنا المباشرة لمعرفة آخر التطورات. جميع الأوقات بتوقيت باريس (GMT+2).

الصادر في:

2 دقيقة

12:45 صباحًا: مصر تعلن عن فتح ممر مساعدات “مستدام” إلى غزة عبر رفح، بحسب الرئاسة

أعلنت مصر، الخميس، عن مرور “مستدام” للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، فيما تنتظر مئات شاحنات المساعدات على أبواب القطاع الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي في بيان، دون تحديد موعد، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن اتفقا على التوصيل المستدام للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

12:05 صباحا: بايدن يخاطب الولايات المتحدة بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس وأوكرانيا

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيلقي خطابا في وقت الذروة يوم الخميس حول الصراع بين إسرائيل وحركة حماس والغزو الروسي لأوكرانيا.

وسيتحدث بايدن في الساعة الثامنة مساء (0000 بتوقيت جرينتش) في المكتب البيضاوي، حيث يخاطب الرؤساء تقليديا الأمة في الأوقات ذات الأهمية الوطنية الحاسمة.

12:02 صباحًا: يتوجه سوناك من المملكة المتحدة إلى إسرائيل يوم الخميس، ثم المنطقة، كما يقول داونينج ستريت

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه سيسافر إلى إسرائيل يوم الخميس قبل أن يتوجه إلى دول أخرى في المنطقة في محاولة لتهدئة الصراع بين إسرائيل وغزة.

وقال سوناك في بيان: “يجب أن يكون الهجوم على المستشفى الأهلي لحظة فاصلة للقادة في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم للعمل معًا لتجنب المزيد من التصعيد الخطير للصراع”.

أهم التطورات ليوم الأربعاء 18 أكتوبر:

وقال بايدن، الذي وصل إلى إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأربعاء، إن البيانات التي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية تظهر أن إسرائيل لم تكن وراء الهجوم المميت على مستشفى في غزة يوم الثلاثاء.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه “لا شيء يمكن أن يبرر استهداف المدنيين” بعد الغارة القاتلة على مستشفى في غزة، ودعا إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الساحلي “دون تأخير”.

استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار للأمم المتحدة يوم الأربعاء كان من شأنه أن يدين هجمات حماس ضد إسرائيل وجميع أعمال العنف ضد المدنيين ويحث على تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

اقرأ مدونتنا لترى كيف تطورت أحداث اليوم.

(فرانس 24 مع وكالة فرانس برس وأسوشيتد برس ورويترز)

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى