ألعاب

الكثيب: من هو ظفير الحوات؟

[ad_1]

لم تكن الأم المبجلة جايوس هيلين موهيام قد وصلت إلى قلعة كالادان حتى طرحت وصية الكتاب المقدس الكاثوليكي البرتقالي ضد آلات التفكير. الأم المبجلة لبني جيسريت – وهي جماعة سرية قوية مكونة من الإناث بالكامل – وهي ملتزمة، من بين أمور أخرى، بتدريب المواهب البشرية وصقلها، وغربلة البشر عن الناس عن طريق اختبارهم، وبالتالي منع استعباد “الرجال” من خلال آلات التفكير.

بينما يتعمق جايوس هيلين موهيام في جوانب هذا الاستعباد وتحرير العقول البشرية الذي أحدثه الجهاد البتليري، يسقط بول أتريدس الوصية الرئيسية في الكتاب المقدس:

لا تصنع آلة على شبه عقل الإنسان.

تقول الأم المبجلة غايوس هيلين موهيام أن كتاب OC المقدس كان ينبغي أن يقول، “لا تصنع آلة لتزييف عقل إنسان” ويشرع في سؤال بولس:

“هل درست المنتات في خدمتك؟”

هذا هو بالضبط المكان الذي يظهر فيه اسم ظفير حواط كرد على بولس. اتضح أنه من بين الشخصيات الثانوية المهمة في الكثبان الرملية.

ذات صلة: الكثبان الرملية: شرح برنامج تربية بيني جيسريت

ترتيب مينتات

ومنتات ظفير الحوات في الكثيب.

يُعرف أيضًا باسم الثورة الكبرى ضد أجهزة الكمبيوتر وآلات التفكير والروبوتات الواعية، ويُعد الجهاد البتلري حدثًا فاصلاً في الكثبان الرملية التقاليد التي بدأت عام 201 قبل الميلاد وانتهت عام 108 قبل الميلاد. وبحلول نهاية هذا الجهاد، تم القضاء على جميع آلات التفكير. الوصية التي تلت ذلك بالنهي “”خلق آلات على شكل العقل البشري”” أملى الطريق إلى الأمام. تم حظر كل شيء بدءًا من الأجهزة الأكثر تعقيدًا وحتى أبسط أجهزة الكمبيوتر.

وهذا ما يفسر عدم وجود أجهزة الكمبيوتر في الكثبان الرمليةولماذا كان على البشر تعزيز قدراتهم الطبيعية. تم إنشاء Bene Gesserit وSpacing Guild لأداء وظائف متشابهة ولكنها مختلفة، وتم إنشاء Mentat Order لملء الفراغ الذي خلفه الافتقار إلى تكنولوجيا التفكير. قام Bene Gesserit بتدريب الطالبات في المقام الأول وصقل مواهبهن الإنسانية. مدرسة التدريب الثانية، Spacing Guild، كانت تحتكر السفر إلى الفضاء، والنقل، والخدمات المصرفية الدولية.

ظفير حواط: رفيق ومعلم بول أتريدس في كالادان

الدوق ليتو أتريدس وثفير حواط في الكثبان الرملية.

الكلاسيكية الرائعة لفرانك هربرت الكثبان الرملية يصف Mentats بأنهم فئة من المواطنين الإمبراطوريين المدربين على الإنجازات العليا للمنطق. في حين أن وصف “أجهزة الكمبيوتر البشرية” يخلق نقطة انطلاق لفهم نظام Mentat، إلا أن هناك المزيد مما يجب معرفته عن البشر المذهلين الذين تم تدريبهم على ممارسة وظائف معرفية متفوقة. تعتبر Mentats لا تقدر بثمن بالنسبة للبيوت الكبرى، حيث تعمل كمستشارين سياسيين بفضل مهاراتهم المعرفية المتطورة.

يعمل ظفير حواط في خدمة آل أتريدس ويوصف بأنه أحد المعلمين المرافقين الرائعين لبول أتريدس. إنه من بين رابطات جورني هاليك ودنكان أيداهو ووالدي بول ووالدته السيدة جيسيكا ووالده ديوك ليتو. وفي حين أن كل واحدة من هذه الشخصيات أثرت بولس بشكل أو بآخر، إلا أن سيد القتلة ظفير حواط يوصف بأنه الشخص الذي:

… ضرب الخوف حتى في قلب الإمبراطور باديشا.

بول أتريدس وثقير حواط في Tête-à-tête

بول أتريدس يعانق ظفير حواط في الكثبان الرملية.

كما ورد في بداية الكثبان الرمليةخدم ثفير حواط جد بول، الدوق القديم، وكذلك والده الدوق ليتو أتريدس الأول. وقد خدم ثلاثة أجيال من أتريدس. والآن يقوم بتدريب بول على الإستراتيجية العسكرية والسياسية، والتجسس، وكما هو موضح في محادثتهما الأولى في الكتاب، السلامة الشخصية.

بول يجلس وظهره إلى الباب، خلافًا لنصيحة ظفير حواط. تبادله مع بول توقعًا لانتقالهم إلى أراكيس يعطي انطباعًا بأنه يبحث عن سلامة بول، لكن لديه ثقة أقل في سيدته جيسيكا، التي قامت بتدريب ابنها على طريق بيني جيسريت. يسميها وجايوس هيلين موهيام من بيني جيسريت “الساحرات”.

بول، الذي كان يدرس العواصف على أراكيس، لديه بعض الأسئلة حول التحكم في الطقس، ومدى سوء العواصف على الكوكب الصحراوي. يقول ظفير حواط لبولس أن كلمة “سيئ” هي كلمة تحذيرية للعواصف التي يمكن أن:

…أكل اللحم من العظام وحفر العظام إلى شظايا.

يقول ثفير حواط بما أن عائلة أتريدس ليست واحدة من الأثرياء، فإن الدوق ليتو لا يستطيع تحمل ثمن التحكم في الأقمار الصناعية الذي تريده النقابة. ويواصل الإجابة على بعض الأسئلة الإضافية حول السكان الأصليين في أراكيس، والفريمن، وبدلاتهم الثابتة. نظرًا لأنه أحد المستشارين الرئيسيين للدوق ليتو خلال هذا الوقت، يعتقد ثفير حواط أنه يجب عليهم الانتقال إلى أراكيس بحذر.

ويشير تبادل بول وظفير حواط أيضًا إلى أن الأخير يعد مخزنًا للمعرفة وكمًا هائلاً من المعلومات. إنه لا يقدم الحقائق لبول فحسب، بل يمنح الشاب الأمل أيضًا قبل رحيلهم، على الرغم مما قاله له جايوس هيلين موهيام عن خسارة الدوق ليتو لكالادان وأراكيس. بعد أن طمأن بولس إلى حد ما، ودعه ظفير حواط، حيث سيغادر وريث الدوق إلى أراكيس قبل مينتات. مرة أخرى يطلب من بولس أن يجلس في مواجهة الباب:

التالي الوقت الذي نلتقي فيه سيكون على تربة ل عالمك الجديد. أبقِ ذراع السكين الخاص بك حرًا, هيه؟ و الدرع الخاص بك في شحن كامل.

وعلى هذا يجيب بولس:

لا تجلس وظهرك إلى أي باب.

يعد ثفير حواط رائعًا تمامًا في فيلم دينيس فيلنوف المقتبس لعام 2021 كما هو موصوف في كتاب هربرت الكثبان الرملية. يرحب بآل أتريدس على كوكب أراكيس، وبما أنه مسؤول عن أمن آل أتريدس، يؤكد للدوق أنه يقوم بتسوية بعض النقاط الصعبة. بعد محاولة اغتيال فاشلة لبول، يقدم استقالته، لكن الدوق ليتو يرفض ويطلب منه العثور على الجواسيس الذين يعيشون بينهم. تظل قصة ظفير حواط بعد هجوم آل هاركونن وسقوط آل أتريدس على أراكيس غامضة في الفيلم الأول، لكنه يعود في فيلم فيلنوف. الكثبان الرملية: الجزء الثاني.

أكثر من ذلك: الكثبان الرملية: لماذا قيل لجيسيكا أن تحمل البنات فقط إلى عائلة أتريدس؟

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى