ألعاب

الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة تمنح موافقة مبدئية على استحواذ Microsoft على Activision Blizzard

[ad_1]

الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة تمنح موافقة مبدئية على استحواذ Microsoft على Activision Blizzard

في الشهر الماضي، قدمت Microsoft صفقة جديدة إلى الهيئة التنظيمية لهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة تقترح أن تحصل Ubisoft على حقوق بث ألعاب Activision Blizzard لمدة 15 عامًا. فعلت Microsoft هذا للحصول على موافقة هيئة السوق المالية (CMA) على استحواذها على Activision Blizzard بعد أن حظرتها الهيئة التنظيمية سابقًا بسبب مخاوف تتعلق بالألعاب السحابية. وبعد شهر واحد، منحت هيئة أسواق المال موافقة مبدئية لشركة مايكروسوفت بسبب صفقتها الجديدة مع يوبيسوفت.

تقول هيئة أسواق المال إنها “حددت مخاوف متبقية محدودة بشأن الصفقة الجديدة” لكن مايكروسوفت طرحت علاجات (انظر: دور يوبيسوفت) والتي “خلصت هيئة أسواق المال بشكل مؤقت إلى ضرورة معالجة هذه المشكلات”. وتقوم هيئة أسواق المال الآن بالتشاور بشأن هذه العلاجات قبل اتخاذ قرار رسمي نهائي قبل الموعد النهائي في 18 أكتوبر للقيام بذلك.

وكتبت هيئة أسواق المال في مقال جديد: “ترى هيئة أسواق المال أن الصفقة المعاد هيكلتها تُجري تغييرات مهمة تعالج بشكل كبير المخاوف التي حددتها فيما يتعلق بالصفقة الأصلية في وقت سابق من هذا العام”. “على وجه الخصوص، فإن بيع حقوق البث السحابي من Activision إلى Ubisoft سيمنع هذا المحتوى المهم – بما في ذلك الألعاب مثل Call of Duty وOverwatch وWorld of Warcraft – من الخضوع لسيطرة Microsoft فيما يتعلق بالألعاب السحابية. CMA في الأصل وجدت أن Microsoft تتمتع بالفعل بمكانة قوية في خدمات الألعاب السحابية وكان بإمكانها استخدام سيطرتها على محتوى Activision لخنق المنافسة وتعزيز هذا الموقف.

“تؤدي الصفقة الجديدة بدلاً من ذلك إلى نقل حقوق البث السحابي لألعاب Activision إلى لاعب مستقل، Ubisoft، مع الحفاظ على المنافسة المفتوحة مع تطور سوق الألعاب السحابية على مدار السنوات القادمة. في حين أن الصفقة المعاد هيكلتها تختلف جوهريًا عن الصفقة السابقة و لمعالجة معظم المخاوف بشكل كبير، فإن CMA لديها مخاوف متبقية محدودة من إمكانية التحايل على بعض الأحكام في بيع حقوق البث السحابي الخاصة بـ Activision إلى Ubisoft أو إنهائها أو عدم تنفيذها.

“لمعالجة هذه المخاوف، عرضت Microsoft سبل الانتصاف لضمان أن شروط بيع حقوق Activision إلى Ubisoft قابلة للتنفيذ من قبل CMA. وقد خلصت CMA مؤقتًا إلى أن هذه الحماية الإضافية يجب أن تحل تلك المخاوف المتبقية. وقد فتحت CMA الآن ملفًا التشاور، حتى [6 أكتوبر]، بشأن الحلول المقترحة من مايكروسوفت.”





[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى