أخبار العالم

21 لاعبة سعودية يتقدمن المسيرة الخضراء في افتتاح «الألعاب الآسيوية»

[ad_1]

افتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ رسمياً السبت، دورة الألعاب الآسيوية الـ19، التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية؛ حتى الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، وعدد من رؤساء الدول العالمية والآسيوية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس البعثة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، ومدير البعثة السعودية الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله.

كما شهد حفل الافتتاح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ.

واشتمل الحفل الذي أقيم على ملعب «بيغ لوتوس» الأولمبي بحضور أكثر من 80 ألف متفرج، على العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، بداية بالفلكلور التراثي، ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، وكلمة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

وتوالت بعد ذلك فقرات الحفل الموسيقية والصامتة، التي تطرقت لتاريخ الصين، وعرض الشعلة الخاصة بالدورة، أعقبها عرض طابور الدول الآسيوية الـ45 المشاركة بالدورة، ثم إطلاق الألعاب النارية الرقمية التي تنفذ لأول مرة في مثل هذه المنافسات.

وحمل العلم السعودي خلال مسيرة البعثة السعودية في طابور العرض، اللاعبة دنيا أبو طالب والفارس أحمد الشربتلي. وسط حضور نسائي استثنائي بمشاركة 21 لاعبة من مختلف الرياضات.

وعبر الشربتلي عن اعتزازه برفع علم المملكة في المحفل الآسيوي بجانب زميلته دنيا، مشيراً إلى أن ذلك يدعو للفخر، وهو حلم يتمناه أي مواطن سعودي، متمنياً أن يوفق وزملاؤه في تقديم المستوى الذي يليق بسمعة الرياضة السعودية.

فيما أبدت دنيا أبو طالب، فخرها بحمل العلم السعودي للمرة الثانية في مسيرتها بعد دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة (قونية 2022)، وقالت: «أطمح لتقديم مستوى مشرف يعكس الدعم والاهتمام الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بالمملكة، والمتابعة المستمرة من رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ونائبه الأمير فهد بن جلوي».

من جهة ثانية، خسر المنتخب السعودي لكرة الطاولة للفرق، أمام فيتنام في ثاني لقاءاته ضمن منافسات المجموعة الأولى، بنتيجة (3-1).

وكان الأخضر قد خسر الجمعة من المصنف الأول عالمياً الصين بنتيجة (3-0).

ومثل الأخضر في المواجهتين، علي الخضراوي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف.

افتتاح مذهل شهدته دورة الألعاب الآسيوية في الصين (الشرق الأوسط)

وبهذه النتائج، خرج أخضر الطاولة، من منافسات الفرق بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الحديدية، مع تبقي مشاركته في منافسات الزوجي والفردي.

ويفتتح لاعبو المنتخب السعودي للتايكواندو وحيد المغيص وأبرار البخاري منافسات مسابقة التايكواندو الأحد بوجودهما في فئة البومسي.

ويواصل لاعبا المنتخب السعودي للتجديف، تركي العارف وسلطان الشالي، مشاركتهما بالدورة، عندما يوجدان في منافسات الزوجي لمجموعة (B) لتحديد المراكز من 6-12، في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بهانغتشو.

ويشارك العارف والشالي في منافسات السباق، إلى جانب منتخبات كازاخستان والفلبين وإندونيسيا وباكستان وتايلاند.

وأنهى لاعب المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد مجاهد، تدريباته الفنية، استعداداً للمشاركه بالدورة، عندما يوجد في منافسات لعبة (EA Sports FC Online) عند العاشرة والنصف من صباح الأحد في المقر المعدّ لمنافسات الرياضات الإلكترونية بالدورة.

الفيصل يحيي البعثة السعودية خلال مسيرة العرض (الشرق الأوسط)

ويفتتح لاعب المنتخب السعودي للتنس، عمار الحقباني، مشاركته بالدورة، الأحد، عندما يلتقي بنظيره القطري راشد نايف، في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للرجال.

وفي فئة السيدات، تدشن شقيقته (يارا) مشاركتها بالدورة عصر الأحد، بلقاء نظيرتها المنغولية (مارالجو شومجاف) في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للسيدات.

ويدشن المنتخب السعودي لكرة اليد، أولى مواجهاته بالدورة، بلقاء نظيره الياباني، في مركز الرياضات عند الرابعة من عصر الأحد لحساب المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما؛ إيران ومنغوليا.

ويمثل أخضر اليد في الدورة، 16 لاعباً، وهم حسن الجنبي، علي الصفار، عباس الصفار، أحمد العلي، صادق المحسن، مرهون الماء، عبد الله الحليلي، حيدر الخضراوي، حيدر آل حسن، مهدي آل سالم، محمد آل عباس، عبد الله آل حماد، علي التاروتي، عبد الله آل عباس، حسين فريج، جهاد أبو علوة.

العلم السعودية على شاشة العرض في ملعب بيج لوتوس (الشرق الأوسط)

ومن جانبه، يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاماً، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة القدم في الآسياد الآسيوية، وذلك عندما يلتقي بنظيره الفيتنامي في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الثانية، على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هوتشو الأحد وتحديداً عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية.

وكان الأخضر أنهى تدريبه بمشاركة جميع اللاعبين، الذي اشتمل على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.

يذكر أن الأخضر تعادل سلباً في أولى لقاءاته بالدورة أمام إيران، قبل أن يكسب نظيره المنغولي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى