أخبار محلية

انطلاق مؤتمر الاستثمار بالولاية الشمالية

[ad_1]

باكثر من 600 مشارك

 

اعداد: سلمي فتح الباب

تحت شعار ” استثمار جاذب ومستقبل واعد ” .. ينعقد بالولاية الشمالية في الفترة من 9 ~12 من شهر اكتوبر القادم مؤتمر الاستثمار الذي تنظمه وزارة الاستثمار والصناعة .
المهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار والصناعة وقبل اعلان موعد المؤتمر الصحفي الذي عقد بمباني الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون امس الاثنين .. استبق المؤتمر بلقاء جمعة باعلام الولاية الشمالية اذاعة وتلفزيون واعلام الكتروني .. و الاعلام الوافد المتمثل في عدد من الاعلاميين والصحافيين المنتسبين لقنوات وصحف واذاعات .. واكد الباشمهندس عمر من خلال اللقاء علي الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في تكملة وانجاح السياسات لذلك لابد من الجلوس معه باعتباره شريكا اصيلا في انجاح المؤتمر والتبشير بما يحمله من بشريات للولاية وللسودان علي وجه العموم .
وكشف م عمر من خلال المؤتمر الصحفي الذي ضم الي جانب وزارة الاستثمار وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية و المجلس الاعلي للسياحة .. كشف عن ابرز ملامح المؤتمر الذي اتي حسب حديثة نتاجا لجهد متواصل من الوزارة بكل اطقمها لتنفيذ مخرجات خطة العام 20 23م التي وضعت نهاية العام 2022م . واضاف ان المؤتمر كان من المقرر له ان يعقد بالعاصمة الخرطوم ولكن نسبة للظروف التي تمر بها البلاد تقرر ان تنفذ الخطة بالولاية الشمالية تجسيدا لمقولة ” يد تحمل السلاح ويد تبني وتعمر ” .. وان المؤتمر سبقه ملتقي للاستثمار بالمحليات السبع بالولاية.. وكان المؤتمر نتاج لهذه التوصيات .ووصف م عمر المؤتمر بانه يحمل بشريات للمستثمرين بالولاية وتابع ” انفتحنا علي الجهات ذات الصلة بالاستثمار
داخل الولاية واستصحبنا الوزارات التي لها عمل مباشر او غير مباشر بالاستثمار كالمجلس الاعلي للسياحة والشباب والرياضة . واشار الي ان المؤتمر ياخذ الصبغة العلمية من خلال الاوراق العلمية التي ستقدم من خلال المؤتمر للخروج بتوصيات تعين متخذي القرار حيث سيقدم في اليوم الاول ثلاث اوراق لمناقشة قضايا الصناعة ” الصناعة التحويلية .. صناعات الطاقة والطاقة البديلة … الصناعات الاستراتيجية ” .. وفي اليوم الثاني تتناول الاوراق المجال الخدمي وكل ما يقدم خدمات مباشرة او غير مباشرة للمواطن والاثار والمناطق السياحية ..والورقة الثانية عن التخطيط الاستراتيجي والاستفادة من موارد الولاية .. والورقة الثالثة عن الاستثمار الرياضي .
اما اليوم الثالث فالورقة الاولي عن التمور المستقبل المنشود .. والورقة الثانية عن المحاصيل النقدية البديلة .. وختام اليوم الثالث بورقة تتناول الامن الغذائي “محصول القمح” . وختم حديثه عن الاوراق المقدمة في الايام الثلاثة قائلا خلال هذه الاوراق هنالك برامج مصاحبة تخاطب انسان الولاية والمزارع والمستثمر .. ومن هنا ندعو كل المستثمرين لاستغلال الفرص المتاحة فقد تم تخطيط 10 مليون فدان وتجهيز المناطق الصناعية بالاساسيات من مياه وكهرباء كما تم تخصيص مربعات للتعدين بالولاية .. ومن المتوقع ان يحضر المؤتمر عدد 600 من المشاركين في المجالات المختلفة خلافا للضيوف من خارج الولاية .

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى