ألعاب

يقال إن شرائح Apple الحصرية لجهاز iPhone 16 القياسي قيد العمل، مع يميل “زر الالتقاط” الجديد

[ad_1]

بشكل منفصل، يشاع أن iPhone 16 سيقدم “زر التقاط” جديد في العام المقبل.

شريحة A17 منخفضة التكلفة من Apple

يقال إن شرائح Apple الحصرية لجهاز iPhone 16 القياسي قيد العمل، مع يميل "زر الالتقاط" الجديد
  • يتحدث أحد مستخدمي Weibo، الذي يدعي أنه خبير في الدوائر المتكاملة ولديه 25 عامًا من الخبرة في العمل على معالجات Pentium من Intel، المزيد عن خطط Apple لشريحة iPhone القياسية الخاصة بها في عام 2024.
  • يتم تصنيع مجموعة شرائح A17 Pro في طرازات iPhone 15 Pro باستخدام عملية N3B الخاصة بشركة TSMC، لكن يقال إن شركة Apple تخطط للتبديل إلى عملية N3E منخفضة التكلفة لمعالج A17 SoC القياسي للعام المقبل.
  • ستكون شركة Vanilla A17 SoC موجودة على iPhone 16 و iPhone 16 Plus.
  • قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم شريحة A-series خصيصًا لنماذج الفانيليا.

تاريخيًا، استخدمت Apple دائمًا نفس مجموعة الشرائح لمجموعة منتجاتها بأكملها، ولكن مع iPhone 14 في عام 2022، تستخدم الشركة مجموعة شرائح A-series للعام السابق لطرزها غير الاحترافية. ومع ذلك، فإن شريحة A15 Bionic الموجودة في iPhone 14 وiPhone 14 Plus هي نسخة ذات مستوى أعلى من التجاهل مع نواة GPU إضافية واحدة مقارنة بشريحة A15 SoC المستخدمة في iPhone 13 وiPhone 13 mini.

N3B هي عقدة TSMC الأصلية ذات 3 نانومتر والتي تم تطويرها بالشراكة مع Apple بينما N3E هي عقدة أرخص وأبسط، والتي سيستخدمها معظم عملاء TSMC الآخرين. يحتوي الأخير على عدد أقل من طبقات EUV وكثافة ترانزستور أقل من N3B، مما يؤدي إلى انخفاض الكفاءة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال جيف بو المحلل في شركة Haitong International Securities تم تأكيد مجموعة شرائح A17 لعام 2024 التي تم تصنيعها باستخدام N3E، بينما تدعي أيضًا أن iPhone 16 وiPhone 16 Plus سيحتويان على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وهي ترقية من 6 جيجابايت في iPhone 15.

قد تحتوي سلسلة iPhone 16 الجديدة على زر الالتقاط

  • قدمت Apple زر إجراء جديد في سلسلة iPhone 15 Pro، ليحل محل مفتاح كتم الصوت الشائع جدًا.
  • الآن، وفقًا لتقرير نُشر على موقع MacRumors نقلاً عن مصادر مرتبطة بحسابات تسرب شائعة نسبيًا من شائعات iPhone 15، تخطط شركة Apple لإدخال أزرار جديدة للجيل التالي من هواتف iPhone.
  • تؤكد المصادر أن التفاصيل الجديدة تأتي من معلومات ما قبل الإنتاج وخطط لجهاز iPhone 16 بدون زر.
  • وفقًا للتقرير، تخطط شركة Apple لإضافة زر لمس سعوي أسفل زر السكون / الاستيقاظ في جميع طرز iPhone 16 الأربعة.
  • وبحسب ما ورد سيطلق على الزر اسم “زر الالتقاط” ويطلق عليه الاسم الرمزي “مشروع نوفا”.
  • وفي حين أن الغرض من الزر الجديد غير واضح في الوقت الحالي، تقول المصادر أنه سيتم نقل لوحة mmWave إلى الجانب الآخر أسفل أزرار الصوت.

علاوة على ذلك، يقول التقرير أيضًا أن كاميرات iPhone 16 وiPhone 16 Plus ستعود إلى تصميم الاتجاه المكدس القديم. قد يكون هذا مفيدًا لالتقاط الفيديو المكاني. يحتوي Apple Vision Pro على زر مخصص لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المكانية. هناك احتمالات أن يكون الزر الجديد في سلسلة iPhone 16 بمثابة خطوة لإنشاء المزيد من المحتوى المكاني لـ Vision Pro.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى