ألعاب

أصبح فيلم Dieselpunk الذي تم التقليل من شأنه بمثابة عبادة كلاسيكية

[ad_1]

يسلط الضوء

  • فشل Sky Captain and the World of Tomorrow، على الرغم من طاقم الممثلين المرصع بالنجوم، في البداية في العثور على جمهور بسبب عدم تشجيع الكلمات الشفهية.
  • إن جمالية الفيلم الديزل، التي تتميز بمزيج من محركات الديزل، وتصميم آرت ديكو، وإعداد التصنيع المتشائم، تميزه عن Steampunk التقليدي.
  • على الرغم من أن Sky Captain and the World of Tomorrow لم تحقق نجاحاً كبيرًا في إصدارها الأولي، إلا أنها طورت شيئًا من العبادة بسبب جماليتها الفريدة.

من منا لا يحب الأفلام التي تتحدث عن الروبوتات العملاقة؟ الجماهير الأمريكية على ما يبدو. كابتن السماء وعالم الغد تم عرضه لأول مرة في عام 2004 بأرقام واعدة. لقد كان بمثابة نجاح ثقافي مع قوة النجوم مثل جود لو وأنجلينا جولي وجوينيث بالترو. لسوء الحظ، فشلت التوقعات المبكرة حيث أن الكلام الشفهي سرعان ما أدى إلى تثبيط الجماهير عن إنفاق أموالهم على هذا الفيلم التجريبي.

ربما سكاي كابتن كان سابقًا لعصره وتم عرضه لأول مرة قبل أن يصبح الجمهور جاهزًا لمعالجة الكتاب الهزلي السينمائي. كانت جمالية الفيلم التي تعمل بالديزل ستكون بمثابة معركة شاقة مع الجماهير العامة، لكن كان لدى المخرج كيري كونران رؤية ولم يكن هناك شيء يمنعه من تجسيدها على أرض الواقع. الآن، بعد ما يقرب من عقدين من الزمن، يكتسب هذا الفيلم الناجح نجاحًا كبيرًا مع بعض المعجبين، مما يضعه في قسم “التابعين” من الأفلام المشابهة لـ دوني داركو أو فكرة.

ذات صلة: أفلام الخيال العلمي التي تم الاستخفاف بها وأين يتم بثها

ما هو Sky Captain وعالم الغد؟

أصبح فيلم Dieselpunk الذي تم التقليل من شأنه بمثابة عبادة كلاسيكية

عندما تهاجم الروبوتات العملاقة مدينة نيويورك، يقفز جو “كابتن السماء” سوليفان (جود لو) إلى العمل بحثًا عن الحقيقة والعدالة باستخدام قوته الجوية السرية. في هذه الأثناء، تلاحق حبيبته السابقة بولي بيركنز، التي تلعب دورها غوينيث بالترو، قصة عن العلماء المشهورين المفقودين كصحفية في صحيفة نيويورك كرونيكل. في النهاية، يجتمع كابتن السماء وبولي مجددًا عندما تتصادم مساراتهما ويسافران في جميع أنحاء العالم للعثور على العلماء المفقودين وسبب اختفائهم. تأخذهم رحلتهم من نيويورك إلى نيبال إلى التبت حيث يكتشفون أن عالمًا يُدعى الدكتور توتنكوبف يقف وراء سلسلة الهجمات.

الدكتور توتنكوبف، مثل أي عالم مجنون جيد، عازم على السيطرة على العالم. إنه يعتقد أن العالم كما هو قد فشل وأن الإنسانية قد اتخذت مسارها. إنه يريد إطلاق عالم جديد أطلق عليه اسم “عالم الغد”. جذاب جدا، أليس كذلك؟ يهدف أسلوب الفيلم بأكمله، بدءًا من التمثيل إلى الحبكة، إلى جذب بعض الضحك لأنه متعمد عن قصد. لسوء الحظ بالنسبة للدكتور توتينكوبف، فإن فريق سكاي كابتن وبولي وفريق سكاي كابتن مجتهدون ويرفضون الانسحاب حتى ينقذوا العالم.

شرح جمالية Sky Captain’s Dieselpunk

سكاي كابتن الجمالية

ماذا يحدث عندما يجمع المخرج الفني بين مظهر انديانا جونز و مدينة الخطيئة؟ إنهم يخلقون كابتن السماء وعالم الغد. في حين أن العديد من الفنانين والجماهير يقولون ذلك سكاي كابتن تجري أحداثه في بيئة Steampunk، وهو في الواقع مشتق من Steampunk المعروف باسم Dieselpunk. كما يوحي الاسم، فهو يشمل استخدام محركات الديزل. علاوة على ذلك، فإن الهندسة المعمارية وتصميم المنتج مستوحى إلى حد كبير من أسلوب آرت ديكو.

يبني Steampunk أسلوبه بشكل أكبر على العصر الفيكتوري المتفائل، في حين أن Dieselpunk تزوج نفسها بدمج التكنولوجيا من الحربين العالميتين، مما يضعها في بيئة أكثر تشاؤمًا. إنها قذرة ودهنية، ولا تتعلق بالمغامرة بقدر ما تتعلق بأسوأ أجزاء التصنيع. كما رأينا في سكاي كابتن، هناك تركيز كبير على الجماعات العسكرية ذات الميول الفاشية. في حين أن هذا يمكن أن يحدث في أي نوع، إلا أنه أكثر بروزًا في بيئة الديزل بسبب التأثير الكبير للحرب العالمية الثانية.

فيليب ك. ديك الرجل في القلعة العالية، روبرت هاريس الوطن، و فيليب روث المؤامرة ضد أمريكا بعض الأمثلة على أدب الديزل. تحدث عادة خلال عصر الديزل المعروف بفترة ما بين الحربين العالميتين، والذي يحدث في نهاية الحرب العالمية الأولى وبداية الحرب العالمية الثانية. تأثر المصمم الصناعي في الثلاثينيات نورمان بيل جيديس بشدة سكاي كابتن المخرج جنبًا إلى جنب مع جماليات الكتب المصورة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين التي نشأ معها.

التصوير السينمائي عبارة عن مزيج بين الحركة الحية والرسوم المتحركة بنبرة بني داكن. قصد كونران أن يمنح الجمهور إحساسًا بالحنين مشابهًا لإحساس الصورة القديمة. تذكرنا الخيارات الفنية الأخرى مثل الطائرات التي تسافر فوق الخريطة انديانا جونز في حين أن التمثيل هو شيء شوهد في المسلسلات القديمة في الثلاثينيات. أو بالأحرى، إنه أشبه بالسخافة من ستار تريك: فوييجر “مغامرات الكابتن بروتون.”

كيف ينتهي Sky Captain وعالم الغد؟

أنجيلينا جولي في Sky Captain وعالم الغد تتحدث إلى رجل.

عندما يتسلل كابتن السماء وبولي إلى مخبأ الدكتور توتنكوبف، يقومون بتشغيل تسجيل ثلاثي الأبعاد لنفسه وهو يكشف عن خططه، مثل أي عالم مجنون جيد يحب سماع نفسه يتحدث. كان توتنكوبف ينوي تخليص العالم من البشر وإعادة بنائه على صورته، مما يخلق سباقًا رئيسيًا. ولسوء حظه، فقد توفي قبل 20 عامًا من بدء الفيلم. جثته المحنطة تجلس وفي يده ورقة مكتوب عليها “سامحني”. ومن بدأ الهجمات إذن؟

أخذت روبوتات الدكتور توتينكوبف على عاتقها مواصلة خططه عن طريق تحميل أزواج من الحيوانات في صاروخ، على غرار سفينة نوح، إلى جانب زوج من القوارير التي حصلت عليها بولي في وقت سابق من الفيلم. تحتوي هذه القوارير على المادة الوراثية لآدم وحواء الجديدين اللذين سيعيدان سكن الأرض. ينطلق Sky Captain لإيقاف “الفلك” وهو صاروخ مصمم لحمل الحيوانات وإحراق الأرض. تتبعه بولي رغم رغباته بل وتفقد وعيها.

أثناء وجودها في الصاروخ، تقوم بولي بإخراج جميع الحيوانات في حجرات الهروب بينما يحارب Sky Captain روبوتًا قاتلًا ويعطل الصاروخ قبل أن يتمكن من حرق الكوكب وكل من عليه. ولحسن الحظ، يحتوي الروبوت فقط على الأداة اللازمة لتعطيل الصاروخ وتعطيل نفسه. عندما يتفوق Sky Captain Joe على الروبوت، فإنه يستخدم سلاحه الكهربائي على الصاروخ ثم الروبوت قبل أن تسحبه بولي إلى حجرة الهروب الخاصة بهم. نظرًا لكونها صحفية، تذهب بولي لالتقاط صورة للحيوانات التي تم إطلاق سراحها أثناء نزولها بالمظلة إلى المحيط. ومع ذلك، قررت أنها تفضل الاحتفاظ بذكراها وجو لإنقاذ العالم.

بعد أن التقطت صورة بأسلوب مسلسل كلاسيكي في الثلاثينيات، أشارت جو إلى أنها نسيت إزالة غطاء العدسة.

المزيد: يجب على عشاق Starfield الاطلاع على مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني هذا

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى