أخبار العالم

بالفيديو.. عناصر من الشرطة الهندية تردد شعارات هندوسية أثناء الاعتداء على مسجد | أخبار

[ad_1]

أثارت شرطة مدينة غوبالغانج بولاية بيهار الهندية جدلا واستنكارا عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب ترديد عناصر منتمين لها شعارات هندوسية، تزامنا مع رشق موكب هندوسي مسجدا في المدينة بالحجارة.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، الحادثة التي تخللها رشق عدد من الهندوس المشاركين في موكب ديني مسجدا بمنطقة هاثوا بالحجارة.

وبحسب وسائل إعلام هندية، فقد اندلع اشتباكٌ بين المسلمين والهندوس أثناء مرور الموكب الهندوسي بمحاذاة المسجد، وتخلل هذا الاشتباك التراشق بالحجارة.

وأظهرت الفيديوهات وجود رجال الشرطة في المنطقة للسيطرة على الوضع، إلا أن عددا منهم شارك في الموكب الهندوسي وردّد شعاراتٍ هندوسية عبر الميكروفون، في سلوك اعتُبر مؤجّجا للاعتداء على المسجد والمسلمين.

وقال الناشط الهندي كاشف أرسلان، تعليقا على هذا الموقف: “أثناء مرورهم بالقرب من المسجد، بدأ رجال الشرطة بالهتاف بالشعارات كما لو كانوا كتيبة هندوسية، في حين أن وظيفتهم حفظ السلام، إلا أنهم بدؤوا بإثارة الضجة”.

وأضاف: “عندما شاهدوا حماية الشرطة، تحمس الهندوس المشاركون في الموكب وهاجموا المسجد. وبما أنهم كانوا يعرفون بالفعل أن الشرطة كانت معهم، ظلت الشرطة تراقب كل هذا بصمت”.

من جانبها، أصدرت الشرطة بيانا أكدت فيه أنه “من غير المناسب” ترديد شعارات دينية من قبل أفراد الشرطة، وأنها باشرت تحقيقا في الأمر.

وأفادت الشرطة، في بيانها، بأن “بعض الأشخاص” من الجانبين أصيبوا بجراح نتيجة التراشق بالحجارة، وأنها اعتقلت نحو 20 شخصا من راشقي الحجارة.



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى