ألعاب

آبل تطلق تصريحاً حول مشكلة ازدياد حرارة ‘الآيفون 15 برو’ الغير طبيعية

[ad_1]

انتشرت العديد من العناوين والأقاويل في الأيام القليلة الماضية عن مشكلة الحرارة الزائدة للـ iPhone 15 Pro والنسخة الأكبر منه حجماً الـ iPhone 15 Pro Max التي انتشرت في الأسواق وتم بيعها فور إطلاق الهاتف رسمياً، حيث أن بعض من اقتنوا الهواتف الجديدة قالوا أن حرارتها قد تتخطى الـ 40 درجة في بعض الأحيان، والكثير من المستخدمين قالوا أن ذلك يحدث دون سبب واضح أثناء ترك الهاتف ساكناً، وهذا أدى إلى  الاعتقاد بأن هناك خطئاً في تصميم الهاتف، خصوصاً أن تلك الهواتف أتت ولأول مرة بجسم معدني جديد مصنوع من التيتانيوم من الخارج والألومنيوم من الداخل، لكن الأمر تبين أنه بعيد كل البعد عن ذلك الاعتقاد، واتضح أن المشكلة ليست في التصميم.

صرحت Apple لمجلة Forbes الإلكترونية أن مشكلة الحرارة المتزايدة في أجهزة آيفون 15 برو تعود إلى خطأ برمجي في إصدارات iOS 17 الحالية، حيث قال أحد المتحدثين بسم فريق العلاقات العامة في تصريح للصحفي ‘ديفيد فيلان’ التابع لفوربس:

لقد حددنا بعض الظروف التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة جهاز iPhone أكثر من المتوقع. تبين أنه قد يصبح الجهاز أكثر دفئاً خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداد الجهاز أو استعادة البيانات (من هاتف قديم) بسبب زيادة النشاط في الخلفية.

واستكملوا تصريحهم:

لقد وجدنا أيضاً خطأ في نظام التشغيل iOS 17 يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في التحديث، وهناك مشكلة أخرى لدى بعض التحديثات الأخيرة للتطبيقات الخارجية والتي تتسبب في زيادة الحمل على النظام، نحن نعمل مع مطوري تلك التطبيقات على الإصلاحات، والتي هي قيد التنفيذ.

هذه أخبار جيدة، حيث أن المشكلة تبين أنها لا علاقة لها بالهاردوير أو المواد الجديدة المستخدمة في تصنيع الجسم المعدني كما أُشيع، وإنما المشكلة تكمن في السوفتوير، ولن يدوم هذا طويلاً، حيث سيأتي تحديث يجعل من أداء الجهاز مستقراً طوال الوقت.

هذه رسالة لطمأنة كل من ينوي شراء iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max خلال الفترة الجارية، حيث أن هذه الأقوال ترشد إلى أن الهواتف الجديدة آمنة تماماً.

 

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى