ألعاب

شاكيرا تعتقد أنه من الصعب على الذكاء الاصطناعي تقليدها

[ad_1]

شاكيرا تعتقد أنه من الصعب على الذكاء الاصطناعي تقليدها، مشيرة إلى أن الأخطاء الناتجة عن التكنولوجيا أثناء محاكاة صوتها كثيرة ولا تشكل تطابقاً معها. خلال مقابلة مع Billboard شاركت شاكيرا ذات الـ 46 عاماً رأيها حول استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الموسيقى والغناء، حيث قالت في مقابلتها:

لقد عُرِض علي كيف يبدو صوتي بالذكاء الاصطناعي، لكنني لا اعتقد أنهم استطاعوا القيام بذلك بشكل صحيح بعد، ولم اشعر بأنني أستمع لنفسي.

وأكملت كلامها توضيحاً للأمر أكثر بشكل أكثر تعمقاً:

حرف الـ “E” على سبيل المثال كان مثل صوتي، لكن بقية الحروف المتحركة لم تكن. أعتقد أن الأمر سيكون صعباً على الذكاء الاصطناعي تقليدي، وأنا لدي أشياء أهم للقيام بها الآن [عوضاً عن الاكتراث للذكاء الاصطناعي]

حديث شاكيرا أتى خلال الفترة التي بدأ فيها انتشار إنشاء الأعمال الفنية بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي أثار حيرة البشرية فيما هو معنى الفن من الأساس، وذلك كان موضوعاً مهماً طوال هذه الفترة الذي تأثر فيها الكثيرين بسبب الثورة الحديثة للذكاء الاصطناعي.

في غضون نفس الفترة شارك أيضاً ‘كريست نوفوسيلك’ عضو فرقة Nirvana رأيه في مقابلة مع موقع NME حول استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال صناعة الأغاني، حيث رأى أن الذكاء الاصطناعي مفيد في اكمال سكتشات الأغاني القديمة، وقال بحماسة أنه قام بتجميع بعض التسجيلات الصوتية القديمة للأغاني التي لم تستكمل الفرقة إنشاءها واعطاءها للذكاء الاصطناعي حتى يعطيه يفككها ويعطيه بعض الأفكار، وقال أنه بالفعل استخرج بعض النتائج الجيدة – قام الذكاء الاصطناعي بعزل كل آلة موسيقية وشكل له ميكس جديد وصفه بالـ “جيد جداً”، أبهره الأمر!

لازال هناك أمل في تعايش البشر مع الذكاء الاصطناعي، وأنا شخصياً أراه كأداة جيدة لتسريع عملية إنجازنا للأفكار المتراكمة لدينا، وعلى عكس الفكر السائد الذي يتمحور سلبياً حول تقليل الذكاء الاصطناعي لدور البشر في الحياة: أنا أرى أن الذكاء الاصطناعي سيفتح لنا العديد من الفرص للتقدم بشكل أسرع بفضل تسهيله لتنفيذ المشروعات التي كنا نراها ضخمة في الماضي، وسيرفع من قيمة الإنسان وشأنه فكرياً. 
 

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى