أخبار العالم

“طوفان الأقصى” يصل بطولة ناشئي كرة القدم في لبنان.. ماذا حصل؟

[ad_1]

شهدت بطولة الدوري اللبناني للناشئة دون 14 عامًا، اليوم الأحد، مبادرة لافتة قام بها لاعبو نادي النجمة، حين قاموا بالاحتفال عقب تسجيله هدفًا لفريقه عن طريق رفعه العلم الفلسطيني، تحية لعملية “طوفان الأقصى” وتضامنًا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للعدوان في غزة.

وأوضح مسؤول الفئات العمرية لنادي النجمة، عصام الهبري، خلال حديث إلى “العربي”، أن اتفاقًا قد تم بين اللاعبين الناشئين، قبيل مباراتهم ضد نادي الحكمة ضمن بطولة دوري ما دون 14 عامًا، اقتضى أن يقوموا برفعهم سويًا العلم الفلسطيني عند تسجيل أي منهم هدفًا لفريقه، وهذا ما حدث بعد تسجيل اللاعب مجد كركي الهدف الأول لفريقه، في المباراة التي انتهت “نبيذية” 5-0.

وانعكست أصداء العملية العسكرية التي قامت بها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية “حماس”، أمس السبت، على اللبنانيين، الذين عبر قسم كبير منهم عن دعمه وتضامنه مع الفلسطينيين، فيما خرجت تظاهرات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين مؤيدة وداعمة للمقاومة. 

يذكر أن لبنان لم يكن بعيدًا عن الأحداث في غزة، إذ ساد توتر أمني جنوب البلاد، جراء استهداف حزب الله مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة جنوبي لبنان “تضامنًا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”، على ما جاء في بيانه. وقد ردّ الجيش الإسرائيلي بقذائف أطلقها باتجاه مواقع رويسات العلم ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

تاريخ من الدعم 

ولطالما عبر نادي النجمة صاحب الشعبية الأكبر في لبنان عن دعمه القضية الفلسطينية، وهو الذي ضم العديد من اللاعبين الفلسطينيين في صفوفه طوال تاريخه، وآخرهم اللاعب زاهر السماحي، الذي استدعاه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قبل يومين، للمشاركة مع المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية المقامة في طاجيكستان. 

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في مايو/ أيار 2021، نزل لاعبو النجمة أرض الملعب في نهائي كأس لبنان، وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية مع لاعبي فريق الأنصار، قبيل بدء المباراة، تعبيرًا عن رفضهم العدوان وتأييدًا للشعب الفلسطيني. 

ويعتبر اللاعب الفلسطيني السابق في النجمة، جمال الخطيب، أحد أيقونات النادي ومعشوق جماهيره، خلال فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، والذي قاد الفريق للعديد من البطولات المحلية، ولعب لصالح منتخبي لبنان وفلسطين، كما احترف في صفوف نادي السد القطري عام 1976.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى