ألعاب

بعد مرور 10 سنوات، لا تزال الإمكانات الهائلة لبوكيمون X وY شاغرة

[ad_1]

يسلط الضوء

  • قدم Pokemon X وY للاعبين عالمًا جديدًا ثلاثي الأبعاد وآليات لم تكن ممكنة في الألعاب السابقة، مثل ركوب البوكيمون وخيارات تخصيص الشخصية.
  • على الرغم من أن هذه الألعاب كانت مثيرة في ذلك الوقت، إلا أن بعض الميزات الجديدة المقدمة لم تصل إلى إمكاناتها الكاملة ولم يتم توسيعها مطلقًا في الأجيال القادمة.
  • كانت إحدى الميزات البارزة في Pokemon X وY هي ميكانيكية Mega Evolution، والتي لا يزال يتذكرها المعجبون باعتزاز، ويأمل الكثيرون في رؤيتها تعود في الألعاب المستقبلية.

ال بوكيمون لقد تطورت السلسلة كثيرًا على مدى السنوات العشر الماضية، حيث انتقلت من رسومات البكسل الفنية التقليدية إلى نماذج ثلاثية الأبعاد لشخصياتها ومخلوقاتها وقدمت مجموعة من الآليات الجديدة التي شكلت طريقة تفاعل اللاعبين مع عالم الألعاب. في حين أن كل جيل قد كرر ما سبقه، بوكيمون اكس و واي يمكن اعتبارها نقطة مهمة في السلسلة لأنها شكلت الأساس لما ستصبح عليه الألعاب الحديثة في الامتياز. ومع ذلك، حتى بعد مرور 10 سنوات على إطلاق سراحهم، بوكيمون اكس و واي ما زلت أشعر وكأنني قيم متطرفة غريبة في الامتياز الأكبر.

تم إصدار هذه الألعاب في 12 أكتوبر 2013، وكانت ملحوظة لكونها أول العناوين الرئيسية في الامتياز التي يتم إصدارها في وقت واحد في جميع أنحاء العالم. قدم الجيل السادس اللاعبين إلى منطقة كالوس الجديدة تمامًا استنادًا إلى العالم الحقيقي في فرنسا، إلى جانب 72 نوعًا جديدًا من المخلوقات التي يمكن للاعبين مواجهتها، على الرغم من أن هذا كان في ذلك الوقت أقل عدد من المخلوقات الجديدة المضافة في جيل واحد حتى الآن. على الرغم من الإثارة بوجود خط رئيسي أخيرًا بوكيمون لعبة ثلاثية الأبعاد على Nintendo 3DS, بوكيمون اكس و واي أصبحت إدخالات مثيرة للجدل إلى حد ما في السلسلة، ولم يساعد عدم متابعة الأفكار الجديدة التي قدمتها هذه الألعاب في تحسين صورتها.

ذات صلة: مع رحيل Pokemon Bank، أصبحت لعبة Pokemon التالية لـ Game Freak واضحة

لقد فتح الانتقال إلى تقنية 3D لسلسلة Pokemon الباب أمام فرص لعب جديدة

شارع Vernal Avenue بمدينة Lumiose كما يظهر في Pokemon X وY

بعد نهاية عصر DS بوكيمون الألعاب، كان العديد من المعجبين متحمسين لرؤية السلسلة تنتقل أخيرًا إلى 3D على الرغم من خروج Nintendo 3DS لمدة عامين في تلك المرحلة. مع الافراج عن بوكيمون اكس و واي، تمكن اللاعبون أخيرًا من رؤية موناتهم المفضلة معروضة كنماذج ثلاثية الأبعاد في لعبة رئيسية وتمتعوا بحرية الحركة في ثمانية اتجاهات التي جلبتها هذه القفزة إلى الأبعاد الثلاثية. نتيجة للتغيير إلى 3D، تتميز هذه الألعاب بآليات جديدة لم تكن ممكنة من قبل على الأنظمة السابقة.

لإسعاد العديد من المشجعين، بوكيمون اكس و واي قدم القدرة على الركوب على مونات معينة، مثل Gogoat في Lumiose City أو Rhyhorn على الطريق 9. وتضمنت الميزات الجديدة الأخرى أشياء مثل Super Training للمساعدة في تبسيط تدريب EV للمعارك التنافسية، وأنواع المعارك الجديدة مثل Horde Battles وSky Battles، و لأول مرة في السلسلة، خيارات تخصيص الشخصية تتجاوز اختيار أحد الجنسين. حتى ميزة صغيرة مثل Pokemon Amie ساعدت اللاعبين على التفاعل مع عالم Pokemon بشكل لم يسبق له مثيل.

ومع ذلك، فإن بعض الميزات المقدمة في بوكيمون اكس و واي لم يروا مطلقًا إمكاناتهم الكاملة تتحقق بعد وجودهم في ألعاب الجيل السادس. بينما تطورت أشياء مثل Pokemon القابلة للتخلص منها وPokemon Amie إلى آليات مثل النزهات والقدرة على ركوب Koraidon وMiraidon في البوكيمون القرمزي والبنفسجيوالبعض الآخر لم يعود أبدًا في الأجيال القادمة. كانت Horde Battles وSky Battles عبارة عن آليات مثيرة للاهتمام من حيث المفهوم، ولكن لم يتم استخدامها مطلقًا كما كان من الممكن أن تكون قبل أن تختفي من السلسلة تمامًا بعد الجيل السادس.

ذات صلة: كل بوكيمون سيصبح غير متاح بعد إيقاف تشغيل خوادم 3DS

قصة Pokemon X an Y لم تتعثر أبدًا في الهبوط

floette AZ Pokemon X و Y لإغلاق الذكرى السنوية العاشرة

التقدم التكنولوجي في بوكيمون اكس و واي على 3DS سمح أيضًا بسرد قصة الألعاب بطريقة لم تكن ممكنة من قبل. في حين أن العناوين السابقة كانت محدودة فيما يمكن عرضه من خلال المشاهد السينمائية، إلا أن نظام 3DS سمح بذلك بوكيمون اكس و واي لعرض الأحداث السينمائية باستخدام صور ثلاثية الأبعاد. أدى هذا إلى إعداد الألعاب لتكون لديها إمكانات ملحمية لسرد القصص، لكن بعض الاختيارات السردية انتهى بها الأمر إلى أن تكون مثيرة للجدل بين اللاعبين، ويبدو أن خيوط الحبكة الأخرى تركت معلقة بنهاية اللعبة.

ينصب التركيز الرئيسي للقصة على اللاعب ومجموعة أصدقائه الذين ينطلقون في رحلات البوكيمون الخاصة بهم بتوجيه من البروفيسور سيكامور. على طول الطريق، يكتشفون مؤامرة من قبل فريق Flare الشرير لاستخدام سلاح قديم استخدم في حرب قبل 3000 عام لتخليص العالم من كل عيوبه وتشكيل سلاح جديد يرضي زعيمهم ليساندر. يستطيع اللاعب إحباط هذه المؤامرة وتحرير الأسطوري Xerneas أو Yveltal من سيطرة Team Flare ويصبح بطل Pokemon League.

بينما تبدو هذه الحبكة من الناحية النظرية وكأنها أعلى من المتوسط بوكيمون المغامرة، اعترض العديد من اللاعبين على بعض الشخصيات مثل تريفور، وتيرنو، وشونا، أصدقاء اللاعب الذين يبدو أنهم لا يضيفون سوى القليل إلى القصة ويعملون فقط على الإمساك بيد اللاعب طوال اللعبة. عنصر آخر مثير للجدل في الحبكة هو وجود AZ، الملك السابق لكالوس ومبتكر السلاح النهائي منذ 3000 عام. على الرغم من أن أريزونا يحتل مكانًا مهمًا في تقاليد منطقة كالوس، إلا أن قصته تُروى بشكل غامض فقط بوكيمون اكس و وايولم يظهر بعد في لعبة أخرى منذ ذلك الحين.

ذات صلة: بوكيمون X و Y يبرزان مثل الإبهام المؤلمة عبر أجيال البوكيمون

بعد مرور عشر سنوات، لا يزال محبو البوكيمون يرغبون في رؤية عودة Mega Evolution

التطور الضخم لـ Charizard في البوكيمون

ربما كان الجانب الأكثر تميزًا في ألعاب Gen 6 هو تقديم ميكانيكي Mega Evolution. لقد نقلت Mega Evolution آلية التطور المميزة للسلسلة إلى المستوى التالي من خلال السماح لبعض المونس بالتطور بشكل أكبر مما كانوا قادرين عليه بالفعل ولكن طوال مدة المعركة فقط. على الرغم من أن هذه الآلية كانت مثيرة للجدل في ذلك الوقت بسبب حصول بضعة أشهر فقط على هذه القدرة وتغلب الآخرين تمامًا بسببها، إلا أن Mega Evolution يتذكرها المعجبون الآن باعتزاز حتى بعد مرور 10 سنوات على تقديمها.

لسوء الحظ بالنسبة للعديد من المعجبين، لم يكن من المفترض أن يستمر Mega Evolution وكان له دور متضائل بشكل كبير في ألعاب Gen 7 قبل أن يتم قطعه بالكامل من Gen 8 فصاعدًا. ومع ذلك، فإن تقديم Mega Evolution في Gen 6 مهد الطريق للاتجاه الحالي المتمثل في وسيلة للتحايل على الأجيال الجديدة مع كل جيل جديد من الألعاب. حتى مع حصول كل جيل على وسيلة للتحايل في المعركة، تظل Mega Evolution هي الأكثر تميزًا، ويأمل العديد من المعجبين في رؤيتها مرة أخرى في السلسلة يومًا ما.

Pokemon Z هي اللعبة الضرورية التي لم تكن موجودة أبدًا

زيغارد في العمل

بوكيمون اكس و واي يظلون غريبين عن السلسلة من حيث أنهم لم يتلقوا مطلقًا نسخة ثالثة نهائية مثل الأجيال السابقة. في حين ترددت أ بوكيمون ز كان الإصدار قيد العمل، ولم تؤت هذه اللعبة ثمارها أبدًا، وبعد ذلك بوكيمون أوميغا روبي وألفا سافير، انتقلت السلسلة إلى الجيل السابع. هذا النقص في أ بوكيمون ز ترك فجوة في منطقة كالوس حاولت السلسلة سدها منذ ذلك الحين بنتائج مختلطة.

بصرف النظر عن عناصر الحبكة مثل التنقيب في تاريخ AZ وتجسيد دور السلاح النهائي في وجود Mega Evolution، بوكيمون ز كان من الضروري منح Zygarde الأسطوري وقته للتألق. كان من المفترض أن يكون Zygarde هو التميمة الثالثة الموجودة إلى جانب Xerneas وYveltal، ولكن بدون بوكيمون ز تم دمج تقاليدها في ألعاب Gen 7 بدلاً من ذلك. بدا هذا بمثابة ضرر لمخلوق رائع من المحتمل ألا يحصل على حقه حتى تتم إعادة إنتاجه بوكيمون X وY أو أ أساطير البوكيمون لعبة كالوس.

بوكيمون X وY متوفرة على نينتندو 3DS.

أكثر من ذلك: التنبؤ بمبتدئين بوكيمون ليجيندز كالوس

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى