ألعاب

تم الكشف عن التسجيل السري لاجتماع كارولين إليسون في محاكمة SBF

[ad_1]

كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Alameda Research LLC، تغادر محكمة مانهاتن الفيدرالية بعد الإدلاء بشهادتها خلال محاكمة الرئيس التنفيذي لشركة FTX سام بانكمان فريد، في 10 أكتوبر 2023 في مدينة نيويورك.

مايكل م. سانتياغو | صور جيتي

في اجتماع شامل مساء يوم 9 نوفمبر 2022، اجتمع موظفو Alameda Research في دائرة للاستماع إلى الرئيس التنفيذي كارولين إليسون، الذي كان يجلس على كيس من القماش.

كانت الساعة 11 مساءً في هونغ كونغ، وكان ما يقرب من نصف الموظفين – 15 شخصًا – في صندوق تحوط العملات المشفرة التابع لسام بانكمان فرايد حاضرين. وكان كريستيان درابي، مهندس البرمجيات السابق في شركة ألاميدا، واحداً منهم. وانضم عشرة آخرون عبر الفيديو من جزر البهاما. كان مكتب ألاميدا يقع على الجانب الآخر من الشارع من FTX، بورصة العملات المشفرة التابعة لـ Bankman-Fried.

يوم الخميس، اتخذ درابي الموقف كشاهد حكومي في المحاكمة الجنائية ضد بانكمان فرايد، والتي تجري بعد 11 شهرًا من إفلاس شركتي Alameda وFTX. يواجه بانكمان فرايد سبع تهم احتيال اتحادية واحتمال السجن مدى الحياة. ودفع بأنه غير مذنب.

جاء ظهور درابي على المنصة في مانهاتن في نهاية اليوم الثالث لشهادة إليسون وتضمن تسجيلًا لاجتماع هونج كونج. كان ريك بيست، التاجر الذي انضم إلى ألاميدا قبل أيام فقط، على يمين إليسون مباشرة وقام بتسجيل الاجتماع سرًا كصوت.

وقام الادعاء بتشغيل مقاطع متعددة من التسجيل، وقام فريق الدفاع بتشغيل مقطع واحد في الاستجواب.

وفي قاعة المحكمة المزدحمة، وصف درابي سلوك إليسون في تلك الليلة بأنه “غارق”. قال إنها كانت “مترهلًا نوعًا ما” و”لم تظهر لغة جسد واثقة”.

وقال إليسون في التسجيل: “لقد اقترضت شركة ألاميدا مجموعة من الأموال، واستخدمتها للقيام باستثمارات”. ولكن مع انخفاض أسعار العملات المشفرة، “واجهت FTX نقصًا في أموال المستخدمين” ثم “بدأ المستخدمون في سحب أموالهم” و”أدركوا أنهم لن يتمكنوا من الاستمرار”.

يمكن سماع Drappi على الشريط وهو يسأل عن خطة FTX لسداد المبالغ للعملاء. ورد إليسون، الذي أقر بأنه مذنب في تهم الاحتيال ويتعاون مع المدعين العامين، بأن الشركة ستجمع الأموال لملء الثغرة. أخبر درابي هيئة المحلفين أنه كان مهتمًا بهذا الرد لأنه ليس من المعتاد جمع أموال خارجية لهذا الغرض.

سأل درابي إليسون عما إذا كانت قروض ألاميدا مضمونة من خلال مجموعة الهامش الفوري. قالت إنهم ليسوا كذلك، فقال درابي: “يبدو هذا سيئًا للغاية”.

أراد درابي أن يعرف من إليسون ما إذا كان هذا “شيء YOLO”.

طُلب منه في قاعة المحكمة أن يشرح كلمة YOLO، فقال: “إنها اختصار لعبارة “أنت تعيش مرة واحدة فقط”.”

قال درابي: “عندما تفعل شيئًا من نوع YOLO، فهو شيء عفوي وليس مع سبق الإصرار”. “أردت أن تؤكد السيدة إليسون أنه في الواقع، كما تعلمون، عقدوا اجتماعات حول هذا الأمر وكان هناك قرار متعمد، كما كنت أظن أنه سيكون”.

عند نقطة معينة من التسجيل، ضحك إليسون. ووصف درابي، الذي قال إنه كان يعرف إليسون لمدة عام ونصف في تلك المرحلة، ذلك بأنه “ضحكتها العصبية” وقالت إنها فعلت ذلك كثيرًا.

وعندما سألها أحد الموظفين عن فكرته المتمثلة في تعويض خسائر قروض Alameda بأموال عملاء FTX، قالت: “أعتقد، سام،” وضحكت.

وقالت في التسجيل: “لقد سمحت FTX دائمًا لشركة Alameda باقتراض أموال المستخدمين، على حد علمي”.

استقال درابي خلال 24 ساعة.

تم استجواب كارولين إليسون أثناء محاكمة سام بانكمان فرايد للاحتيال بشأن انهيار FTX، بورصة العملات المشفرة المفلسة، في المحكمة الفيدرالية في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، في 11 أكتوبر 2023 في هذا الرسم التخطيطي لقاعة المحكمة.

جين روزنبرغ | رويترز

بدأ درابي عمله في ألاميدا في 31 مايو 2021. وعلى مدى الأشهر الثمانية عشر التالية، عمل في ثلاثة مكاتب: هونج كونج وجزر الباهاما وسان فرانسيسكو. لقد كان في هونغ كونغ حيث كان العمل ينهار.

وقال درابي في شهادته إنه لاحظ بانكمان فريد يعمل في مكتب هونج كونج وجلس على بعد حوالي 40 قدمًا منه هناك لمدة شهرين. كان الاثنان يقضيان وقتًا خارج المكتب، بما في ذلك لعب البادل، وهو مزيج من التنس والاسكواش.

وقال درابي إن Bankman-Fried حافظ على اتصالات مباشرة مع موظفي Alameda من خلال Signal. لقد شارك في الصفقات الكبيرة وكان لديه إمكانية الوصول إلى “المؤشر”، الواجهة الداخلية لشركة Alameda، بالإضافة إلى البيانات الخلفية للشركة.

وفيما يتعلق بالتداول، أشار درابي إلى حالة واحدة قال فيها أحد كبار المتداولين “أراد سام القيام بذلك”، في إشارة إلى التجارة التي تنطوي على بيع السندات اليابانية وشراء العملة. وقال درابي إنه يتحدث إلى تجار ألاميدا كل يوم.

وفي الليلة التي سبقت الاجتماع الشامل، يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني، قال درابي إنه كان في المكتب مع إليسون واثنين من المتداولين، توني تشيان وديفيد نييستي. في حوالي الساعة 11 مساءً، نشر Bankman-Fried تغريدة أعلن فيها أن Binance كانت تشتري FTX، وهو ما قد يرقى إلى مستوى إنقاذ البورصة.

وعندما سُئل عما إذا كان على علم باقتراض Alameda من حسابات عملاء FTX، أجاب Drappi بالنفي، “لقد صدمت تمامًا”.

كانت اتفاقية Binance غير ملزمة. وفي 9 نوفمبر، انسحبت البورصة المنافسة من الصفقة، وقال الرئيس التنفيذي تشانغبينج تشاو إن “مشكلات FTX خارجة عن سيطرتنا أو قدرتنا على المساعدة”. وبعد يومين أعلنت شركة FTX إفلاسها.

يشاهد: توضح كارولين إليسون تفاصيل مشاركة SBF في إدارة Alameda

توضح كارولين إليسون تفاصيل مشاركة SBF في إدارة Alameda Research: CNBC Crypto World
[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى