ألعاب

الحرب بين إسرائيل وحماس: المملكة المتحدة قد تكون متواطئة في جرائم الحرب في غزة، كما يحذر عضو برلماني من حزب المحافظين | اخبار العالم

[ad_1]

حذر عضو البرلمان البريطاني كريسبين بلانت من أن المملكة المتحدة قد تكون متواطئة في جرائم الحرب في غزة وقد تواجه إجراءات قانونية إذا لم تفعل المزيد “لتقييد” إسرائيل.

أعلن المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين (ICJP) – والذي يشارك بلانت في إدارته – أنه كتب إشعارًا بنية محاكمة مسؤولين حكوميين بريطانيين بتهمة “المساعدة والتحريض على جرائم الحرب في غزة”.

وتأتي هذه الخطوة ردًا على تحذير إسرائيل لـ 1.2 مليون شخص في الجزء الشمالي من قطاع غزة بمغادرة منازلهم على الفور والانتقال جنوبًا.

آخرها عندما أطلقت إسرائيل مهماتها البرية الأولى في غزة

وقال بلانت لقناة سكاي نيوز إنه “غير متأكد”. [his] لقد أدرك زملاؤهم الخطر القانوني الذي يواجهونه” و”يجب على الجميع التحرك لكبح جماح الناس” إذا علموا أن جرائم حرب ستحدث.

وأضاف: “إذا كنت تعلم أن طرفاً ما سوف يرتكب جريمة حرب – وهذا النقل القسري للأشخاص يمثل انتهاكاً دقيقاً لأحد القوانين التي تحكم القانون الدولي وجميع الدول في هذا المجال – فأنت تجعل نفسك متواطئاً”. قال.

“ومع تطور القانون الدولي في هذا المجال، فإن كونك متواطئًا يجعلك مذنبًا بنفس القدر تجاه الطرف الذي ينفذ الجريمة.”

مقتل أطفال فلسطينيين

وتواصل إسرائيل قصف قطاع غزة المكتظ بالسكان على الرغم من التحذيرات بشأن سقوط ضحايا من المدنيين، حيث تقول السلطات إن 1900 فلسطيني، من بينهم 583 طفلاً، قتلوا.

ويبدو أن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري رداً على الهجوم العنيف الذي شنته حماس قبل أسبوع، والذي قُتل خلاله مئات المدنيين والجنود واحتجز أكثر من 100 شخص كرهائن.

كما منعت إسرائيل دخول البضائع إلى غزة – التي يسكنها 2.3 مليون نسمة – وقطعت الكهرباء، مما أدى إلى انخفاض الوقود بشكل خطير في خدمات الطوارئ.

ومع استمرار إغلاق الحدود المصرية وعدم الاتفاق على ممر إنساني، لا يستطيع سكان غزة الفرار إلى الجنوب إلا عبر طريقين رئيسيين.

وبينما يظل داونينج ستريت ثابتاً في دعمه لإسرائيل، فقد اتُهم الزعماء السياسيون في المملكة المتحدة بإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لمهاجمة حماس دون النظر إلى القانون الدولي.

وانتقدت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، حكومة المملكة المتحدة لمنحها إسرائيل “تفويضا مطلقا” من خلال التأكيد على أن لها “الحق في الدفاع عن نفسها”.

وقالت لقناة سكاي نيوز:”[The UK has] لقد أعطيت إسرائيل بالفعل تفويضا مطلقا للقيام بكل ما يحلو لها، لأنه انظر إلى الضم الذي تم الإعلان عنه رسميا هذا العام لمساحات واسعة من الضفة الغربية”.

“هل تفاعل أحد مع هذا؟ لا أعلم ذلك، إلا بالكلمات والإدانات نصف الفموية هنا وهناك”.

يتم تحديث هذه القصة الإخبارية العاجلة وسيتم نشر المزيد من التفاصيل قريبًا.

يرجى تحديث الصفحة للحصول على النسخة الكاملة.

يمكنك تلقي تنبيهات الأخبار العاجلة على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي عبر تطبيق سكاي نيوز. يمكنك أيضًا المتابعة @سكاي نيوز على X أو الاشتراك في موقعنا قناة يوتيوب لمواكبة آخر الأخبار.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى