ألعاب

وتستعد إسرائيل لهجوم بري على غزة مع فرار الفلسطينيين

[ad_1]

وتستعد إسرائيل لهجوم بري على غزة مع فرار الفلسطينيين

هرع الفلسطينيون اليائسون للهرب من شمال قطاع غزة يوم السبت أو احتشدوا بالآلاف في مستشفى رئيسي في المنطقة المستهدفة على أمل أن يتم إنقاذهم، في الوقت الذي كثفت فيه إسرائيل تحذيراتها من هجوم وشيك جوا وبرا وبحرا في أعقاب الهجمة القاتلة التي نفذها نشطاء حماس في قطاع غزة. إسرائيل قبل أسبوع. وأسقطت إسرائيل منشورات من الجو وضاعفت التحذيرات على وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من مليون من سكان غزة للانتقال جنوبا، بينما حثت حماس الناس على البقاء في منازلهم. تابع مدونتنا المباشرة للحصول على آخر التطورات. جميع الأوقات بتوقيت باريس (GMT+2).

الصادر في:

2 دقيقة

12:30 صباحًا: إيران تحذر من “عواقب بعيدة المدى” إذا لم تتوقف إسرائيل

حذرت إيران يوم السبت من أنه إذا لم يتم وقف “جرائم الحرب والإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل على الفور، فإن “الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة ويؤدي إلى عواقب بعيدة المدى”، حسبما نشرت بعثة طهران لدى الأمم المتحدة في نيويورك على موقع X.

“إذا لم يتم وقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي على الفور، فقد يخرج الوضع عن نطاق السيطرة ويؤدي إلى عواقب بعيدة المدى – تقع مسؤوليتها على عاتق الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول التي تقود المجلس نحو طريق مسدود”. “، قراءة المنشور.

12:13 فجرا: جرح خمسة في غارات إسرائيلية على مطار سوري

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات إسرائيلية استهدفت مطار مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص اليوم السبت، وذلك بعد أيام من ضربة مماثلة استهدفت مطاري حلب ودمشق.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الغارات الجوية جاءت “من اتجاه البحر”، دون أن يحدد ما إذا كان الجرحى الخمسة مدنيين.

وأكدت وزارة الدفاع السورية أيضا الغارات بعد منتصف ليل الأحد.

أهم التطورات ليوم السبت 14 أكتوبر:

كافح مئات الآلاف من الفلسطينيين اليوم السبت للفرار من مناطق في قطاع غزة تستهدفها القصف الإسرائيلي بعد أن حذرت إسرائيل السكان في الشمال بضرورة إخلاء المنطقة قبل هجوم بري متوقع.

قالت وزارة الصحة في القطاع إن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة أدت إلى مقتل 324 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية. أنا

وفي المجمل، قُتل 2215 شخصًا في غزة وسط الغارات المستمرة، التي أعقبت هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول والذي أسفر عن مقتل 1300 شخص.

تحدث الرئيس جو بايدن يوم السبت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحث القادة على السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة وأكد دعمه للجهود المبذولة لحماية المدنيين.

(فرانس 24 مع وكالة فرانس برس وأسوشيتد برس ورويترز)

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى