ألعاب

خامنئي يقول إن إسرائيل يجب أن توقف “الإبادة الجماعية” للفلسطينيين في غزة

[ad_1]

روما: دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى فتح ممرات إنسانية لتوصيل المساعدات العاجلة لسكان غزة بعد أن فرضت إسرائيل حصارا كاملا على القطاع.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن تصريحات الملك جاءت خلال زيارة لإيطاليا حيث ناقش حلول القضية الفلسطينية خلال لقاء مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

ودعا إلى ضرورة العمل على وقف التصعيد العسكري في غزة، وإطلاق سراح السجناء وحماية “جميع المدنيين”، وأكد دعم البحرين الكامل للجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن الإقليميين.

وتوقفت قوافل الشاحنات المحملة بالمساعدات عند معبر رفح الحدودي مع استئناف مصر والولايات المتحدة المحادثات مع إسرائيل بشأن خطة المساعدات الإنسانية.

وقطعت إسرائيل الماء والكهرباء والغذاء مع تكثيف غاراتها الجوية على غزة في أعقاب هجوم حماس. وأدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 2800 فلسطيني وإصابة ما يقرب من 10 آلاف شخص.

وشدد الملك حمد على ضرورة تسهيل المساعدات الطبية العاجلة والغذاء والمياه والكهرباء لشعب غزة المحاصر وسط تحذيرات وكالات دولية من أزمة إنسانية بسبب الحصار.

وجدد دعم مملكة البحرين لحل الدولتين، الذي قال إنه سيتم تحقيقه من خلال منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة و”إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية” يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، مع القدس الشرقية وعاصمتها.

كما التقى الملك حمد مع البابا فرانسيس خلال زيارته، حيث أشاد بدعم البابا للاستقرار والسلام وحماية المدنيين، فضلا عن رفضه للعنف الذي يستهدف المدنيين، بحسب وكالة أنباء البحرين.

خامنئي يقول إن إسرائيل يجب أن توقف "الإبادة الجماعية" للفلسطينيين في غزة

بحث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والبابا فرانسيس العلاقات الوثيقة بين البحرين والفاتيكان. (بنا)

وشدد على أهمية استعادة الاستقرار في المنطقة لتحقيق أهداف التنمية والرخاء لشعوبها.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى