ألعاب

شركة LinkedIn (التابعة لـ ‘مايكروسوف’) قامت بتسريح مئات الموظفين!

[ad_1]

أعلنت شركة LinkedIn (التي تملكها Microsoft) يوم الإثنين عن تسريحها لنحو 700 موظف، معظمهم من قسم الهندسة وفقاً لمذكرة تم الاطلاع عليها من قبل شبكة CNBC الأمريكية، وتم أيضاً تقليل العدد في مجموعتي المالية والموارد البشرية للشركة، وكل ذلك وفقاً لمصادر داخلية مطلعة على الوضع طلبت عدم الكشف عن هويتها لعدم التعرض لأضرار من جهة الشركة.

يأتي هذا القرار في ظل تباطؤ النمو في إيرادات منصة LinkedIn التي تستهدف الأعمال والشبكات المهنية على مدار عامين متتاليين، حيث نمت بنسبة 5% فقط في الربع الثاني من عامها المالي الذي نحن فيه، على الرغم من زيادة أعضاء الشركة خلال آخر ربعين من العام المالي الماضي للشركة (2023) الذي إنتهى بحلول بداية يوليو الماضي.

جاء في المذكرة التي كتبها ‘موهاك شروف’ و ‘تومر كوهين’ (المديرين التنفيذيين لـ LinkedIn):

بينما نستمر في تنفيذ خطتنا للسنة المالية 2024، نحتاج أيضاً لتطوير كيفية عملنا وما نضعه كأولويات، بحيث أن نتمكن من تنفيذ المبادرات الرئيسية التي حددناها والتي ستكون لها تأثير كبير في تحقيق أهدافنا التجارية، وهذا يعني أقلمة هياكلنا التنظيمية لتحسين خفة تحركاتنا والمساءلة، وتحديد تملُكات خالية من الغموض، وزيادة الكفاءة والشفافية من خلال تقليل التدرج.

كانت Microsoft قد أعلنت في يناير عن خفض عدد موظفيها بواقع 10,000 موظف، وأعلنت عن تقلصات إضافية في يوليو، ويأتي هذا الإنكماش نتيجة تراجع الإيرادات العامة لشركة Microsoft، مما دفع الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إلى خفض التكاليف في جميع أنحاء الشركة، وقد نالت LinkedIn من هذا التقليل نصيباً.

على الجهة الأخرى، قالت LinkedIn في منشور رسمي لها عبر مدونتها:

بينما نقوم بأقلمة هياكلنا التنظيمية وتبسيط عملية اتخاذ القرارات خاصتنا، نواصل أيضاً الاستثمار في الأولويات الاستراتيجية لمستقبلنا وضمان أن نواصل تقديم القيمة لأعضائنا وعملائنا، ونحن ملتزمون بتقديم دعمنا الكامل لجميع الموظفين المتأثرين خلال هذه المرحلة وضمان معاملتهم بالاهتمام والاحترام.

الأوضاع لا تبدو جيدة لدى بعض الشركات التقنية، فلهذا حان الوقت لتحديث سيرتك الذاتية.
 

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى