ألعاب

5 تحديثات جديدة لشريط العناوين في جوجل كروم

[ad_1]

بعد إطلاق عدد من التحديثات لتطبيق يوتيوب للهواتف الذكية ومميزات جديدة لخرائط جوجل وأدوات إمكانيات الوصول قررت جوجل أن تكشف اليوم عن تحديثاتها الجديدة لمتصفح جوجل كروم.

تحديثات جوجل لمتصفحها للإنترنت تتمثل بشكل كامل على شريط العناوين والذي بات أشبه بشريط البحث الذي يتواجد على الصفحة الرئيسية لهواتف الأندرويد.

استكمال تلقائي أذكى

إذا قمت بكتابة عنوان في شريط العناوين في جوجل كروم سيقوم المتصفح باقتراح باقي العنوان، شيء طبيعي يحدث في كافة المتصفحات. الآن وبعد التحديث الجديد يمكن للمتصفح أن يكمل لك عناوين متعلقة بالكلمات التي تكتبها حتى وإن لم تكن تظهر بنفس الترتيب في العنوان.

تصحيح الأخطاء

عند كتابة أي حرف في شريط العناوين سيظهر لك المتصفح المواقع التي يحتوي عنوانها على أحرف مشابهة. المشكلة تحدث عندما تكتب حرف خاطئ حيث تختفي كل الاقتراحات حتى تحذف الخطأ الذي كتبته.

تحديث كروم سيخلصك من هذا الأمر وسيتعرف وحده على الأخطاء الإملائية ليظهر لك عنوان الموقع الذي تقصده مثلما يفعل تماماً محرك البحث.

البحث في النوافذ المرجعية

يمكنك الآن البحث مباشرة في النوافذ المرجعية التي قمت بحفظها في متصفحك. كل ما عليك فعله هو كتابة جزء من اسم المرجع وسيتولى المتصفح الباقي.

اقتراح المواقع الشهيرة

سيقترح شريط العناوين في جوجل كروم المواقع الشهيرة التي تشبه ما تكتبه في الشريط حتى وإن لم تكن قد زرت هذا الموقع من قبل. هذه الخاصية ستوفر على المستخدمين التوجه إلى محرك جوجل للبحث لإيجاد الموقع المقصود وتفادي تضييع الوقت في كتابة العنوان بشكل صحيح والتخلص من الأخطاء الإملائية.

إظهار نتائج سريعة في شريط البحث

عند كتابة أي شيء في شريط البحث مثل الأسئلة عن التوقيتات أو المباريات سيظهر لك شريط البحث النتيجة بإيجاز دون الحاجة للتوجه إلى متصفح جوجل مثلما يقوم شريط جوجل للبحث على الهواتف الأندرويد

 

التحديث الجديد لجوجل كروم الذي يحتوي على كل تلك التحديثات سيكون متاح بداية من اليوم على نسخة سطح المكتب من كروم ونسخة أندرويد و iOS.

 

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى