ألعاب

ارتفع سهم Coinbase بنسبة 14٪ مع حكم Grayscale ETF، واقتراب الموعد النهائي للمحكمة

[ad_1]

انتقد بريان أرمسترونج، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. وقال أيضًا إن بورصة العملات المشفرة تتطلع إلى استثمار المزيد خارج الولايات المتحدة

كارلوس جاسو | بلومبرج | صور جيتي

أسهم تبادل العملة المشفرة كوين بيس ارتفع بنسبة 14٪ تقريبًا صباح يوم الثلاثاء حيث أدى التفاؤل بشأن موافقة ETF الفورية للبيتكوين التي طال انتظارها إلى دعم السهم. قد تكون هذه نقطة تحول بالنسبة للشركة، التي كانت تتنافس مع لجنة الأوراق المالية والبورصة في محكمة مانهاتن الفيدرالية.

أسهم صندوق Bitcoin Trust الخاص بتدرج الرمادي كما ارتفع في تعاملات صباح الثلاثاء بنحو 7٪. شهد Grayscale انتصارًا رسميًا في محكمة الاستئناف الفيدرالية يوم الاثنين، عندما بدأ سريان تفويض القاضي بأن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصة بمراجعة اقتراح Bitcoin ETF الخاص بالشركة.

غالبًا ما يعكس سعر سهم Coinbase، والذي تم رفعه أيضًا بهذا القرار النهائي، بشكل وثيق أداء أسواق العملات المشفرة الأوسع. تعد الشركة واحدة من أكبر أمناء العملات المشفرة وقد تم استغلالها من قبل مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة المحتملة، بما في ذلك صندوق Bitcoin ETF المقترح من BlackRock، بهذه الصفة.

لقد كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات موضوعًا لانتقادات الصناعة والكونغرس بشأن نهجها المتصور “التنظيم عن طريق التنفيذ”. يجادل النقاد بأن الهيئة التنظيمية تستهدف بشكل عقابي بورصات العملات المشفرة في أعقاب انهيار FTX، بينما يقول المؤيدون إن العديد من العملات المشفرة هي بالفعل أوراق مالية وأن المزيد من التنظيم ليس مطلوبًا لإنشاء اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وقد أدى الصراع على الاختصاص القضائي إلى إضعاف أسعار أسهم الشركات المعرضة للعملات المشفرة؛ ارتفعت قيمة Coinbase بنسبة 119% تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن، لكنها لا تزال بعيدة جدًا عن مستويات ما قبل الشتاء قبل العملات الرقمية. الإستراتيجية الدقيقة، وهي شركة أخرى معرضة للعملات المشفرة، شهدت ارتفاع أسهمها بنسبة 12٪ في تعاملات صباح يوم الثلاثاء ولكنها لا تزال منخفضة بالمثل مقارنة بمستويات عام 2022.

ومن المقرر أيضًا أن تقوم Coinbase بتقديم طلب أخير في طلب الاستئناف. تحركت الشركة لرفض ادعاءات لجنة الأوراق المالية والبورصة في أغسطس، بحجة جزئيًا أن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة كانت خارج نطاق سلطة هيئة الأوراق المالية والبورصة وأن الأصول المعنية لا تشكل أوراقًا مالية بموجب اختبار Howey. وردت هيئة الأوراق المالية والبورصة بدورها من خلال الاستمرار في القول بأن Coinbase “قامت” بمعاملات “وسيطة” تتضمن عقود استثمار.

ومن المقرر أن يتم تقديم رد Coinbase في المحكمة الفيدرالية بحلول نهاية يوم الثلاثاء.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى