ألعاب

قال وزير الدفاع الأمريكي غرانت شابس إن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس “لا يمكن الدفاع عنه”. أخبار السياسة

[ad_1]

قال وزير الدفاع البريطاني إن مطالبة إسرائيل بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس “أمر لا يمكن الدفاع عنه”، مع تزايد عدد النواب الذين يطالبون بوقف الأعمال العدائية.

وقال جرانت شابس إن إسرائيل لديها “الحق” في “ملاحقة” حماس بعد أن قتل مسلحوها أكثر من 1400 إسرائيلي في 7 أكتوبر واختطفوا أكثر من 220 شخصًا آخر محتجزين الآن كرهائن في غزة.

واتخذ السيد شابس، الذي حل مؤخراً محل بن والاس كوزير للدفاع، نفس الموقف الذي اتخذه ريشي سوناك الذي قال خلال أسئلة رئيس الوزراء يوم الأربعاء إن “المبدأ الأول والأكثر أهمية هو أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها بموجب القانون”.

ومع ذلك، وافق السيد سوناك على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة، وأكد أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني كانت في طريقها إلى المنطقة ومعها 21 طناً من الإمدادات، بما في ذلك المعدات الطبية ومرشحات المياه.

آخر الأخبار السياسية: صداع محتمل في الانتخابات الفرعية لسوناك بعد تعليق عضو البرلمان

دبابة ومركبات عسكرية إسرائيلية تظهر بالقرب من حدود إسرائيل مع قطاع غزة، جنوب إسرائيل
صورة:
دبابة ومركبات عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، جنوب إسرائيل

وقالت وزارة الصحة التي تديرها حماس إن ما لا يقل عن 6546 فلسطينيا قتلوا في الهجمات الانتقامية الإسرائيلية على غزة.

وقال شابس لموقع Politics Hub مع صوفي ريدج إنه يوافق على أنه “من المهم جدًا أن نتمكن من تقديم تلك المساعدات”.

وأضاف: “الفرق هو أننا نفهم أن إسرائيل تعرضت لهجوم وحشي للغاية من قبل إرهابيي حماس، وذبح الرجال والنساء والأطفال على طريقة داعش”.

“أعتقد أن مطالبة إسرائيل بعد ذلك بعدم الرد – أو ما يمكن أن تصفه بوقف إطلاق النار – أعتقد أنه أمر لا يمكن الدفاع عنه.

وأضاف: “لهم الحق في ملاحقة هؤلاء الإرهابيين، لكن الوضع الإنساني الدولي هو ما يمكن أن يساعد فيه التوقف”.

ومضى شابس قائلاً إنه إذا كان هناك هجوم إرهابي في المملكة المتحدة بنفس النطاق الذي تعرضت له إسرائيل، “فلن يتوقع أحد منا عدم ملاحقة مرتكبي الهجوم”.

الرجاء استخدام متصفح Chrome للحصول على مشغل فيديو يسهل الوصول إليه

واقع الفلسطينيين في مدينة غزة

وأضاف: “إن الدعوة إلى وقف إطلاق النار تعني في الأساس أن نقول لإسرائيل، بعد أن تعرضت لهذا الهجوم الإرهابي المروع للغاية قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوعين، لا تلاحقوا حماس – ولا أعتقد أن أحداً يعتقد أن هذا سيكون صحيحاً”. .

“وبالتالي يمكننا أن نفهم ونقدر بموجب القانون الدولي أن لإسرائيل الحق المطلق في القيام بذلك.

وأضاف: “نعتقد أيضًا أنه يجب القيام بذلك بطريقة متناسبة مع القانون الدولي لحقوق الإنسان المعمول به، وهذا واضح جدًا”.

وفي الأيام القليلة الماضية، تحدث عدد من النواب من مختلف الانقسامات السياسية وطالبوا بوقف إطلاق النار بحجة أن هناك “مسؤولية إنسانية” لحماية المدنيين في قطاع غزة الذين قامت إسرائيل بتقييد إمدادهم بالمياه والكهرباء في أعقاب هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

الرجاء استخدام متصفح Chrome للحصول على مشغل فيديو يسهل الوصول إليه

الجدة على فقدان حفيدها

وفي حديثه خلال اجتماعات PMQ هذا الأسبوع، أشار نائب زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، مهيري بلاك، إلى تحذيرات الأمم المتحدة من أن بعض المستشفيات في مدينة غزة لم يتبق لديها سوى أقل من 20 ساعة من الوقود وأن الكهرباء “ستنفد الليلة”.

وانضم إليها زعيم حزب العمال الاشتراكي الديمقراطي في أيرلندا الشمالية، كولوم إيستوود، الذي تساءل: “بينما يموت ويموت 1400 إسرائيلي ونحو 6000 فلسطيني، متى سيقول رئيس الوزراء لقد طفح الكيل؟ متى سيدعو إلى وقف إطلاق النار؟ وقف إطلاق النار؟”

كما رددت وزيرة المساواة العمالية في حكومة الظل ياسمين قريشي الدعوات إلى الهدنة وقرأت رسالة بالبريد الإلكتروني من إحدى ناخبيها مع أقارب لها في غزة، جاء فيها: “قلبي لا يستطيع تحمل هذا. نحن نتعرض للذبح، والقصف بلا هوادة، والمنازل”. يتم تدميرها [and there is] لا ماء ولا طعام ولا كهرباء.”

وردا على دعوات النواب، حث السيد سوناك الناس على أن يتذكروا أن إسرائيل عانت “بشكل صادم”. هجوم إرهابي وحشي”.

وأضاف أن “حماس مسؤولة عن هذا الصراع ولإسرائيل الحق في حماية نفسها بما يتماشى مع القانون الدولي كما يوضح ميثاق الأمم المتحدة”.

كما قاوم حزب العمال الدعوات لوقف إطلاق النار لكنه أشار إلى دعمه لهدنة إنسانية من أجل حماية المدنيين.

الرجاء استخدام متصفح Chrome للحصول على مشغل فيديو يسهل الوصول إليه

مقاتلو حماس “محكوم عليهم بالفشل”

اقرأ أكثر:
كيف تحولت غزة من الفقر المدقع إلى الفقر المدقع – ولماذا يعد ذلك مهمًا

أطفال مرعوبون يشهدون مقتل والدهم في “لقطات أولية” عرضتها إسرائيل لهجوم حماس

وهذا الموقف هو نفس الموقف الذي تبناه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أخبر مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء أن الهدنة الإنسانية تعني أن إسرائيل “يجب أن تتخذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين”.

“وهذا يعني أن الغذاء والماء والدواء وغيرها من المساعدات الإنسانية الأساسية يجب أن تكون قادرة على التدفق إلى غزة وإلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها.”

وفي خطاب متلفز مباشر مساء الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي وقال بنيامين نتنياهو إن البلاد “تستعد” لغزو بري. وقد قامت القوات بالفعل “بالقضاء على آلاف الإرهابيين”.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الغزو البري سيندرج ضمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، قال شابس لريدج: “طالما أن الأشخاص الذين يلاحقونهم هم إرهابيو حماس، فنعم.

“المشكلة التي نواجهها مع حماس ليست فقط أنهم ذبحوا وقتلوا واغتصبوا هؤلاء الإسرائيليين. إنها تستخدم أيضًا سكانها الفلسطينيين – الذين ليسوا أصدقاء لحماس – كدروع بشرية، ويختبئون بينهم.

“ولذلك نحن نفهم ونقدر أن هذا موقف صعب للغاية بالنسبة لإسرائيل”.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى