ألعاب

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

[ad_1]

تمتلك لينوفو مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تلبي احتياجات مجموعة متنوعة من الجماهير. تشكيلة اليوغا الخاصة بها هذا العام مثيرة للاهتمام للغاية، حيث تحتوي على أحدث الأجهزة بتصميم نحيف وخفيف الوزن. أحد هذه المنتجات هو Yoga Pro 7i (المعروف سابقًا باسم Yoga Sim 7i Pro)، والذي يستهدف في المقام الأول المبدعين الناشئين أو أي شخص يبحث عن كمبيوتر محمول أنيق وقوي.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

يتم تشغيل جهاز 2023 Yoga Pro 7i بأحدث وحدات المعالجة المركزية Intel من الجيل الثالث عشر، مع تكوينين يتميزان بمعالج Core i7 13700H. وهذا أمر جدير بالثناء لأن طراز الجيل السابق جاء مزودًا بوحدات المعالجة المركزية من سلسلة P من Intel، والتي ليست قوية مثل سلسلة H. ترقية أخرى هي خيار الحصول على رسومات قوية بفضل Nvidia GeForce RTX 4050، على الرغم من أنها تأتي مع TDP منخفض. هناك أيضًا بعض الترقيات في قسم العرض وكذلك التصميم. إليك نظرة متعمقة على الكمبيوتر المحمول.

تصميم

من الناحية الجمالية، يبدو جهاز Yoga Pro 7i الجديد يشبه إلى حد كبير الإصدار السابق، ولكنك الآن تحصل على حواف مستديرة تجعله أكثر راحة في الإمساك به أو حمله. وبالحديث عن ذلك، يزن الكمبيوتر المحمول 1.5 كجم فقط. يتميز الهيكل المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن بلمسة نهائية متميزة مع لون “Tidal Teal”، وهو في الأساس مزيج مصقول من اللون الرمادي والأزرق الذي يبدو ممتعًا للعين. ويُزعم أيضًا أن الجهاز يلبي معايير MIL-STD 810H العسكرية، مما يعني أنه يجب أن يكون قادرًا على النجاة من الصدمات والصدمات البسيطة.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

الغطاء قوي جدًا ويمكن فتحه حتى 180 درجة، وبشكل عام لم أشعر بأن الهيكل يئن تحت وطأته أو ينثني كثيرًا. يوجد أيضًا قسم ممتد في منتصف الحافة العلوية يساعد في فتح الغطاء بسهولة تامة. يأتي الطراز الجديد أيضًا بشاشة أكبر مقاس 14.5 بوصة (تحل محل الشاشة السابقة مقاس 14 بوصة) مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. المزيد عن ذلك في قسم العرض.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

هناك أيضًا تحديث في قسم الإدخال/الإخراج حيث يأتي الكمبيوتر المحمول الآن مزودًا بمنفذ HDMI 2.1 مخصص إلى جانب منفذي USB من النوع C، أحدهما يدعم Thunderbolt 4. ويوجد أيضًا مقبس مشترك لسماعات الرأس والميكروفون ومنفذ USB 3.2 منفذ الجيل الأول من النوع A. مثل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة من لينوفو، يأتي هذا الجهاز أيضًا مزودًا بمفتاح مخصص لإيقاف تشغيل كاميرا الويب بجوار زر الطاقة الموجود على الحافة اليمنى.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية
مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

يوجد في الأسفل قسم جيد التهوية لسحب الهواء. للأسف لم أتمكن من فتح الغطاء السفلي بسبب براغي Torx.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

عرض

كما ذكرنا سابقًا، تمت ترقية الشاشة لتصبح أكبر حجمًا وأكثر وضوحًا وحيوية. تأتي شاشة LCD بقياس 14.5 بوصة قطريًا بدقة 3K (3072 × 1920 بكسل) مع معدل تحديث 120 هرتز و400 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع وتغطية 100 بالمائة sRGB وDCI-P3 بالإضافة إلى ضوء أزرق منخفض TÜV إضافي و شهادات سلامة العين. تطالب Lenovo أيضًا بـ Delta E <1 لدقة الألوان.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

على الرغم من اللون الأسود المطفأ، وجدت أن الشاشة توفر سطوعًا كبيرًا على الرغم من أنها تبدو أقل من 400 شمعة في المتر المربع. يبدو المحتوى واضحًا جدًا، وحتى الألوان نابضة بالحياة وحقيقية في معظم السيناريوهات. إنني أقدر حقًا لينوفو لانتقالها إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مما يجعل التجربة بأكملها على الكمبيوتر المحمول سلسة ومرضية للغاية.

على الرغم من أنني لم أجد أي برنامج خاص لضبط الألوان، إلا أنه يوجد وضع العناية بالعين ضمن برنامج Lenovo Vantage. يتيح لك ذلك تمكين نغمة دافئة يمكن ضبطها باستخدام شريط التمرير. يمكن أن يساعد ذلك في تجنب إجهاد العين المحتمل عن طريق تقليل الضوء الأزرق.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

لقد كنت دائمًا أقدر شركة Lenovo من خلال لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول الخاصة بها ولا يخيب جهاز Yoga Pro 7i ظني. لا تحصل على لوحة أرقام مخصصة، لكنك تحصل على المفاتيح المألوفة ذات الأجزاء السفلية المستديرة. كانت الكتابة سريعة ودقيقة على لوحة المفاتيح بفضل قدر كبير من السفر والتعليقات. تأتي المفاتيح أيضًا بإضاءة خلفية بيضاء حيث يمكنك ضبط السطوع أو بالضغط على مفاتيح Fn + Spacebar. هناك أيضًا وظيفة تلقائية حيث يمكن للنظام تمكين الإضاءة الخلفية تلقائيًا حسب ظروف الإضاءة.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

لوحة التتبع واسعة جدًا وتوفر مساحة كبيرة بما يكفي لجهاز كمبيوتر محمول بهذا الحجم. بفضل اللمسة النهائية الزجاجية، بدا التتبع دقيقًا وسلسًا، وحتى نقرات الزر الأيمن والأيسر المخصصة كانت سريعة الاستجابة.

الأداء والبرمجيات

تمكنت Lenovo من حشد قدر كبير من الطاقة على الرغم من تصميم الكمبيوتر المحمول الرفيع والخفيف. الوحدة التي استلمتها كانت مدعومة بمعالج Intel Core i7-13700H الذي يأتي بإجمالي 14 نواة و20 خيط. إنه قادر على العمل بسرعة ساعة معززة تبلغ 5 جيجا هرتز بحد أقصى TDP يبلغ 115 واط. وبطبيعة الحال، قامت لينوفو بتعديل وحدة المعالجة المركزية حتى تتمكن من العمل بكفاءة في هيكل نحيف.

في حين أن الطراز الأساسي يأتي مزودًا برسومات Intel Iris Xe المدمجة، إلا أن هناك أيضًا خيار وحدة معالجة الرسومات المحمولة Nvidia GeForce RTX 4050. هناك أيضًا ذاكرة LPDDR5 5200 ميجا هرتز بسعة 16 جيجابايت، و1 تيرابايت M.2 2280 PCIe Gen 4 SSD.

الأداء مثير للإعجاب جدًا بالنسبة لمثل هذا الكمبيوتر المحمول المدمج. أثناء اختبار التحمل، تمكنت ثلاثة من أصل ستة نوى P من الوصول إلى سرعات ساعة تبلغ 4.9 جيجا هرتز، مع وصول الحد الأقصى لدرجات الحرارة الأساسية إلى 97 درجة والحد الأقصى الإجمالي TDP البالغ 82 واط. في الأساس، وحدة المعالجة المركزية ليست قادرة فقط على تقديم أداء ممتاز للمهام اليومية، ولكنها تتمتع أيضًا بمساحة إضافية للمهام الصعبة مثل عرض الفيديو وتشغيل الفيديو بدقة 4K وما إلى ذلك.

يعد RTX 4050 الآن إضافة قيمة، ويمكنه أيضًا التعامل مع الألعاب بدقة أقل في الإعدادات المتوسطة. Apex Legends هي لعبتي المفضلة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، وقد وجدت الأداء لائقًا تمامًا مع الكمبيوتر المحمول القادر على عرض أكثر من 100 إطارًا في الثانية (دقة منخفضة) مع الاتصال بالإعدادات الصحيحة. حتى الألعاب مثل Rise of the Tomb Raider وHorizon Zero Dawn يمكن أن تكون كذلك يتم تشغيلها بمعدل 60 إطارًا في الثانية بإعدادات متوسطة إلى عالية بدقة 1600 بكسل.

فيما يلي بعض الاختبارات المعيارية لتمنحك فكرة أفضل عن نوع الأداء الذي يمكنك توقعه من Lenovo Yoga Pro 7.

المنزلق

ومن الناحية البرمجية، يأتي اللاب توب بنظام التشغيل Windows 11 Pro ويدعم المساعد الصوتي Amazon Alexa. بصرف النظر عن برنامج Lenovo Vantage، يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بإصدار تجريبي من برنامج مكافحة الفيروسات McAfee LiveSafe، والذي يعد إلى حد كبير أكثر برامج bloatware إزعاجًا على أي كمبيوتر محمول قمت بمراجعته.

يعد برنامج Vantage شائعًا جدًا في كل أجهزة الكمبيوتر المحمول الاستهلاكية الموجهة نحو الطاقة تقريبًا من Lenovo. إنه بمثابة محور مركزي للتحكم في جوانب مختلفة من الماكينة. وبما أننا لا نتعامل مع كمبيوتر محمول للألعاب، فإن خيارات التخصيص محدودة. فيما يتعلق بالأداء، يمكنك فقط تعزيز وحدة معالجة الرسومات للحصول على المزيد من الطاقة، في حين أن بقية الوظائف مخصصة لمراقبة البطارية وتعديلها وإعدادات الصوت المختلفة وإعدادات العرض وإعدادات لوحة المفاتيح والمزيد.

أخيرًا، أود أن أتطرق إلى إمكانيات الصوت والكاميرا. يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بنظام مكون من أربعة مكبرات صوت، ومدعوم بصوت Dolby Atmos. جودة الصوت جيدة مع القليل من الجهير وكمية جيدة من الوضوح. إنه ليس موجودًا حقًا مع الأفضل ولكن بشكل عام يجب أن يكون أداء السماعات جيدًا أثناء مكالمات الفيديو أو مشاهدة المحتوى. تدعم كاميرا الويب الفيديو عالي الدقة على الرغم من أن الجودة تبدو متوسطة. على الجانب الإيجابي، تأتي الكاميرا مزودة بتقنية التعرف على الوجه حتى تتمكن من تهيئتها باستخدام Windows Hello لتسجيل الدخول بدون استخدام اليدين. لقد عملت ميزة التعرف على الوجه بشكل جيد جدًا بالنسبة لي بينما تسمح مستشعرات الحركة الإضافية المدمجة للشاشة بالاستيقاظ بمجرد الاقتراب منها.

عمر البطارية

يتميز Yoga Pro 7i ببطارية تبلغ 73 وات في الساعة، ويدعم Rapid Charge Express عند استخدام وحدة الشحن المرفقة بقوة 140 وات. إنه قادر على شحن الكمبيوتر المحمول بالكامل في أقل من ساعتين باستخدام موصل USB قياسي من النوع C. لقد وجدت أيضًا أن الشاحن صغير جدًا، مما يجعل من السهل حمله مع الكمبيوتر المحمول.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

فيما يتعلق بعمر البطارية، قامت لينوفو بعمل جيد حقًا. لقد تمكنت من الحصول على ما يقرب من 8 ساعات من النسخ الاحتياطي وأكثر من ذلك عند تقليل خطة أداء وحدة المعالجة المركزية وتعديل الجوانب الأخرى مثل معدل تحديث الشاشة والسطوع. من خلال اختبار بطارية PCMark 10 Modern Office، سجل الكمبيوتر المحمول 12 ساعة و20 دقيقة، وهو أمر صادم للغاية، لذا قمت بإجراء الاختبار مرة أخرى للحصول على نتيجة 11 ساعة و19 دقيقة. والجدير بالذكر أن كلا الاختبارين تم إجراؤهما بدقة أقل وليس بدقة 3K الأصلية للشاشة.

مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية
مراجعة Lenovo Yoga Pro 7i: جهاز كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن للغاية

الحكم

يعد Lenovo Yoga Pro 7i متعة حقيقية في الاستخدام. لا يتوقع المرء أن يقدم جهاز كمبيوتر محمول من هذه الفئة أداءً جيدًا في جميع الجوانب تقريبًا، ولكنه تمكن بطريقة ما من إثارة الإعجاب. أعتقد أنها تثبتها في قسم العرض بلوحة حادة وحيوية المظهر وسريعة وسلسة أيضًا. الجماليات أيضًا تحظى بعلامة من جانبي، حيث تبدو جودة البناء صلبة، على الرغم من أن الهيكل المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن ليس ممتازًا للغاية.

توفر وحدة المعالجة المركزية Core i7 طاقة أكثر من كافية للمستخدمين العاديين والمحترفين، بينما تمنحها وحدة معالجة الرسومات المنفصلة الاختيارية أداءً رائعًا لهذا الأداء الرسومي الإضافي.

يبدأ سعر Yoga Pro 7i من 99.990 روبية بينما يكلف الطراز الذي اختبرته 1.29.990 روبية. يمكنك الاطلاع على الخيارات التنافسية الأخرى أيضًا مثل HP Pavilion Plus 14 وASUS Zenbook 14X OLED.

تقييم المحرر: 8.5/10

الايجابيات:

  • تصميم رفيع وخفيف ممتاز
  • وحدة معالجة مركزية قوية من سلسلة Intel H
  • وحدة معالجة رسومات RTX 4050 اختيارية
  • عرض حاد وحيوي
  • عمر بطارية رائع

سلبيات

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى