ألعاب

لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في أكتوبر 2023

[ad_1]

مرة أخرى نعود إليكم بمقال جديد من سلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر، ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر أكتوبر 2023.

شهر أكتوبر كان حافلاً بالألعاب مما يصعب من اختيارنا للعبة الشهر، لذا سنتحدث عن أبرز 3 إصدارات تم طرحها في هذا الشهر. البداية كانت Assassin’s Creed Mirage التي عادت بنا لجذور السلسلة وأبدعت يوبيسوفت في تصميم بغداد مبهر! صُوِّرَت بتوجه فني رائع واستخدام مبدع للألوان والإضاءة. فيها لمسة عربية إسلامية جميلة ما بين الأسواق والمساجد والبيوت والقصور والمكتبة… والمزيد من روعة التجسيد الرائع لبغداد وللحقبة الزمنية.

ومن الأمور التي أثارت إعجابنا كان وجود التمثيل الصوتي ممتاز وخاصةً مع الدبلجة المتقنة بالعربية الفصحى، بجانب خيارات متنوعة للترقية والتخصيص. كما أن مقدمة القصة كانت جيدة بتسارع جيد للأحداث وزيارة قلعة ألموت المهيبة. وتسلسل أحداث النهاية أيضًا كان ممتع.

ias

لكن كان هناك عدة انتقادات للعبة مع اعتبار البعض لها بأنها خطوة للوراء مع ذكاء اصطناعي سيء، ومحدودية بالقتال. إلى جانب تصميم خطي للأماكن يجبر اللاعب على مسار محدد أحيانا لإنجاز المهمات، وتكرار في طريقة اللعب. والأهم أنها لم تسد الفجوة القصصية بين فالهالا وميراج فالأخيرة لم تُجب عن العديد من التساؤلات التي تركتها أحداث فالهالا. في المقابل، خلّفت قصتها “فجوة قصصية” جديدة بين أحداث السلسلة. جعلت من قصتها تبدوا غير مدروسة تمامًا.

ضاعت اللعبة ما بين هل هيَ لعبة عالم مفتوح RPG ضخمة، أم لعبة مغامرات بسيطة عادية؟! هذا الشيء أدّى لرؤية نظام تقدّم غريب وأسلوب تطوير غير منطقي. بمجرد ما بدأ أسلوب اللعب يتحسّن، كنت قد انتهيت من اللعبة بكامل محتواها (ومحتواها لا يشجّع على إعادته أبدًا)!

كذلك عاد الرجل العنكبوت من جديد مع Spider-Man 2 والتي لم تكن بمثابة قفزة كبيرة عن الجزء الأول، ولم يتوقع أحد ذلك، لكن هناك تحسينات كافية في القتال والتنقل وحتى جودة أفضل لمهام الجانبية، بالإضافة إلى طور قصة أكبر وأمتع وناجح في تمثيل شخصيتين مختلفتين. ليست خالية من العيوب لكنها أفضل أجزاء السلسلة.

القصة قد تكون ما هو متوقع في لعبة مبنية على عالم مارفل، لكن الأحداث أضخم من قبل وملحمية أكثر، ويساعد ذلك وجود بطلين وعدة جماعات مختلفة من الأعداء، فيعود أعداء قدامى وينضم إليهم أعداء جدد، بالإضافة إلى اللصوص التقليديين. بدلة السيمبيوت قدمت إضافة استثنائية وكبيرة لأسلوب اللعب. كما أن التأرجح أصبح أكثر متعة من أي وقت مضى في نيويورك. وما زاد تجربة اللعب روعة هي إضافة خاصية الطيران بالأجنحة لبدلات الرجل العنكبوت التي قامت بتحسين عنصر التنقل داخل عالم اللعبة.

وأخيراً عاد آلان ويك بعد غياب 13 عاماً ليبهرنا بمغامرة جديدة عنوانها الغموض والإثارة والرعب أيضاً، حيث تم اعتبارها أفضل مشاريع ريميدي على الإطلاق مع قصة قوية ومميزة ومليئة بالمفاجآت وأسلوب لعب منوع عبر توزيع عناصر اللعب على شخصيتين مختلفتين بكل اتقان. والرسوم والبصريات المذهلة جاءت لتزيد من جمال اللعبة وروعة تجربتها.

ولكن كنا نتمنى لو كانت اللعبة تدعم اللغة العربية فهذا كان ساعد أكثر في فهم الحبكة والقصة الغامضة لمن هو غير متمكن كثيراً باللغة الإنكليزية. كذلك البعض اشتكى من بعض التمطيط في المقدمة التي كانت مملة نوعاً ما. كذلك التحقيق في اللعبة كان خالياً من الابتكار فجاء تقليدي بعض الشيء.

إذاً هذه هي الألعاب التي قمنا باختيارها كلعبة الشهر في أكتوبر 2023. ما هي لعبة هذا الشهر بالنسبة لكم؟ بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في أكتوبر 2023.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى