ألعاب

الرئيس الفلسطيني يتهم القوات الإسرائيلية بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة

[ad_1]


السبت 28 أكتوبر 2023 | 09:14 مساءً

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قلقه البالغ إزاء الصراع الدائر في غزة، متهماً بارتكاب القوات الإسرائيلية إبادة جماعية ومجازر.

وشدد عباس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على الظروف المحفوفة بالمخاطر والتحديات، حيث تواجه غزة ما وصفها بـ “حرب إبادة جماعية” ومجازر مرئية للعالم أجمع.

وأوضح الرئيس عباس أنه منذ البداية تم بذل الجهود وإجراء اتصالات مكثفة مع زعماء العالم لوقف العدوان.

وأشار إلى حضور قمة في القاهرة وعقد اجتماعات عديدة، مطالبا مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان وتسهيل المساعدات الإنسانية ومنع التهجير إلى الخارج ووقف اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال في القدس والضفة الغربية.

وشدد على أهمية مواصلة الحل السياسي المبني على القرارات القانونية الدولية لإنهاء الاحتلال.

وتأتي تصريحات الرئيس وسط مشهد سياسي وعسكري معقد.

وشهدت الضفة الغربية المحتلة مؤخرا قيام عباس بإقالة معظم حكامها، مما يشير إلى اضطراب سياسي داخل السلطة الفلسطينية.

تصاعد الوضع في غزة بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرًا بالإخلاء لأكثر من مليون ساكن في المنطقة الشمالية، مما أدى إلى هجرة جماعية إلى الجزء الجنوبي من غزة تحسبًا لغزو بري محتمل.

وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية لغزة والضفة الغربية، مما يدل على القلق الدولي بشأن الأزمة.

علاوة على ذلك، يتجلى الاستياء الشعبي في غزة، مع الاحتجاجات العامة النادرة ضد حماس، التي استولت على السلطة من قوات عباس في عام 2007 وأدت إلى الحصار من قبل إسرائيل ومصر.

ويسلط الصراع الدائر الضوء على التحديات الكبيرة التي يواجهها الرئيس عباس، ليس فقط بسبب العدوان الخارجي، بل أيضاً بسبب الخلاف السياسي الداخلي والسكان المحاصرين الذين يبحثون عن الراحة من العنف وعدم الاستقرار السياسي.

وبالإضافة إلى الأزمة الحالية، تعكس تصريحات الرئيس عباس خطاباً أوسع نطاقاً عن المصاعب المستمرة والدعوة إلى التدخل الدولي لدعم حقوق الإنسان واستعادة الاستقرار السياسي في الأراضي الفلسطينية.

إعلانات

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى