حوادث وجرائم

سعر الذهب اليوم.. مكاسب جديدة بفعل تراجع الدولار

[ad_1]


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثتين الموافق 11 سبتمبر/ أيلول 2023 بعد استقرار المعدن الأصفر خلال الفترات الماضية,

وجاء إرتفع أسعار الذهب اليوم مدعومة بتراجع الدولار وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي قد تجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يميل لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

سعر الذهب اليوم

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1927.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش، فيما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 1950.80 دولار.

ومن المتوقع أن ترسم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس/ آب والمقرر نشرها يوم الأربعاء المسار لقرارات الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة هذا العام.

مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة

وتراجع الدولار 0.5 % وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات 0.3 %، مما يجعل السبائك التي لا تدر عائدا أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 23.07 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.7 % إلى 898.55 دولار بعد تراجعه سبعة بالمئة الأسبوع الماضي، كما ارتفع البلاديوم 0.7 % إلى 1206.21 دولار.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى