تقنية

جوجل توسع انتشار مساعدها الذكي الجديد

[ad_1]

أعلنت شركة جوجل عن توسع لاستخدام شات الدردشة المطور بالذكاء الاصطناعي المتقدم الخاص بها، بوصوله للعديد من التطبيقات الخاصة بها مثل خدمة درايف للتخزين السحابي، جيميل، ملفات DOCs، حجز تذاكر الطيران والمهام.

كشفت جوجل لأول مرة عن مساعدها المتطور بارد في مايو الماضي خلال مؤتمر المطورين I/O 2023 وهو برنامج للذكاء الاصطناعي التوليدي، ويقدم خدماته من خلال توجيه الأسئلة له كما هو الحال في ChatGPT من شركة Open AI.

ويبدو أن جوجل لا تريد أن يكون بارد عبارة عن خدمة أخرى منفصلة تقدمها الشركة، أو أنه يقتصر على الحصول على الإجابات من الويب فقط، بل يمكنه أيضًا القيام ببعض المهام الأخرى.

يمكن الآن للمساعد فحص رسائل البريد الإلكتروني في جيميل، وملفات النصوص في دوكس وأيضًا الملفات العامة في خدمة التخزين السحاب جوجل درايف.

تواجد بارد في هذه الخدمات سيساعد المستخدم في العثور على المعلومات التي يبحث عنها، مثل أن يُطلب منه القيام بأشياء مثل البحث عن محتويات رسالة بريد إلكتروني وتلخيصها أو حتى تسليط الضوء على أهم النقاط في ملف مستند مخزن على درايف.

هناك مجموعة كاملة من حالات الاستخدام لعمليات الدمج هذه، والتي يطلق عليها جوجل اسم الامتدادات، ولكن من المفترض أن توفر على المستخدم الاضطرار إلى التدقيق في جبل من رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات للعثور على جزء معين من المعلومات.

كما يمكن بعد ذلك جعل Bard يستخدم تلك المعلومات بطرق أخرى، مثل وضعها في مخطط أو إنشاء ملخص نقطي، ولكن هذه الميزة متاحة فقط باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي.

ولهذه المهام يجب منح مساعد جوجل الذكي حق الوصول إلى بريدك الإلكتروني ومستنداتك الشخصية وهو الأمر الذي سيثير المخاوف بشأن الخصوصية واستخدام البيانات.

في هذا الشأن تقول جوجل إنها لن تستخدم هذه المعلومات لأي من الأهداف الأخرى مثل تدريب المساعد الذكي، أو حتى تصل إلى البشر القائمون على تطوير البرامج، أو الاحتفاظ بمعلومات منها في خوادم الشركة بأي شكل من الأشكال، هذا بالإضافة إلى أنه سيكون هناك خيار تمكين أو منع المساعد بارد من الوصول إلى البريد الإلكتروني أو أي من الخدمات الأخرى في أي وقت.

لاستخدام هذه الميزة، سيتواجد أيقونة بارد في جيميل أو أي خدمات أخرى، وسيقوم المستخدم فقط بتوجيه الأوامر له على شكل أسئلة مثل؛ “ابحث في بريدي الإلكتروني عن معلومات تتعلق بـ _________” أو شيء من هذا القبيل، ولكن للتأكيد مرة أخرى فهي تعمل باللغة الإنجليزية فقط الآن.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى