أخبار العالم

سرقة دبابة من قاعدة عسكرية إسرائيلية

[ad_1]

كشفت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن قيام مجهولين بسرقة دبابة من قاعدة عسكرية واقعة في الشمال، خلال ساعات الليل.

وقالت في تصريح مكتوب: “وصل الليلة (فجر الأربعاء) تقرير من ممثل وزارة الدفاع، عن دبابة سُرقت من قاعدة تدريب للجيش الإسرائيلي بالقرب من تقاطع إليكيم (شمال)”.

وأضافت أنه عند تلقي التقرير، بدأ ضباط الشرطة في إجراء عمليات البحث، وبعد وقت قصير عثروا على الدبابة “في ساحة خردة في منطقة نيشر (قريبة من مكان السرقة)”.

وتابعت الشرطة الإسرائيلية: “من خلال التحقيق الأولي في ملابسات القضية، يشتبه في أن الدبابة غير نشطة وتم سرقتها من مكان الحادث، لأسباب يتم التحقيق فيها في هذه المرحلة”.

وأوضحت أنه عند تحديد مكان الدبابة المسروقة، تم إرسال بلاغ إلى وزارة الدفاع، وعليه فتحت الشرطة تحقيقًا مشتركًا مع الوزارة. فيما لم توجه الشرطة الاتهام لأي جهة بالمسؤولية عن سرقة الدبابة، حتى الآن.

حادثة ليست الأولى

وفي فبراير/ شباط الماضي، أقدم اثنان من الجنود القدامى بالجيش الإسرائيلي، على سرقة دبابة من مرتفعات الجولان المحتل، احتجاجًا على سياسات الحكومة بإضعاف السلطة القضائية.

وتتواصل الاحتجاجات في إسرائيل منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، على حزمة قوانين “الإصلاح القضائي” التي تقول الحكومة إنها توازن ما بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية فيما تقول المعارضة إن “من شأنها تحويل إسرائيل الى ديكتاتورية”.

وشهدت قاعدة عسكرية إسرائيلية أثناء تدريب لجنود الاحتلال قبل أسبوعين، أحداث شغب اعتبرها الجيش “سلوكًا خطيرًا”، حيث قال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي: “ظهر في مقطع فيديو مصور عشرات الجنود وهم يركضون ويصرخون داخل المجمع السكني في القاعدة بينما يركلون ويكسرون الصناديق في المجمع ويقلبون الطاولات ويرمون حقائبهم الشخصية ويمزقون أعلام”.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى