ألعاب

إلى أين نتجه اليوم: العم تيتسو، كعك الجبن الياباني في المملكة العربية السعودية

[ad_1]

روما: شبهت حلقة نقاش ركزت على التغييرات الدراماتيكية الجارية في المملكة العربية السعودية تحول البلاد بـ “النهضة”.

اجتمعت شخصيات بارزة في الإعلام والرياضة والعلاقات الدولية في العاصمة الإيطالية لتسليط الضوء على التطورات التي تشهدها المملكة.

وتناولت المناقشات المشهد الإعلامي المتطور في المملكة العربية السعودية، مع التركيز بشكل خاص على قطاع الرياضة وتمكين المرأة، فضلاً عن توافقه مع مبادرة رؤية 2030.

مهدت نور نقلي، مساعدة رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز، المسرح من خلال رسم أوجه تشابه بين تحول المملكة ونهضتها، على غرار فترة التحول التي شهدتها إيطاليا منذ قرون.

وقال نوغالي أمام اللجنة: “إن التغييرات التي تحدث تحدث على نطاق واسع”.

وقالت: “إنهم لا يغيرون بلدي فحسب، بل كل دولة محيطة به”، مضيفة أن القبول العام والرغبة في مشاهدة هذه التغييرات يمثلان جانبًا رئيسيًا لما وصفته بـ “النهضة” على مستوى المملكة.

وتزامنت حلقة النقاش مع فعالية القرية السعودية التي سلطت الضوء على ثقافة المملكة وتراثها ومعالمها السياحية.

تقع القرية السعودية في المبنى الكلاسيكي الجديد لكازينا فالاديير في فيلا بورغيزي، الحديقة التاريخية في قلب روما، وتعرض أفضل ما في المملكة. وعلى مدار خمسة أيام، بدءًا من 25 سبتمبر، سيتمكن سكان روما من استكشاف ثقافة المملكة العربية السعودية وتاريخها وتراثها ومطبخها ومعالمها السياحية وتطلعاتها المستقبلية.

كما سلطت الحلقة النقاشية الضوء على التطورات في صناعة الرياضة، مؤكدة دورها المحوري ضمن رؤية 2030، ليس فقط لمساهمتها في اقتصاد البلاد، ولكن أيضًا لدورها الحاسم في دعم التحول الاجتماعي.

وسلط نوغالي الضوء على كيف أن التغييرات الملحوظة في الصناعة، من زيادة ملكية الأعمال النسائية إلى ظهور المرأة السعودية في الدوريات الرياضية، تعكس التغيرات المجتمعية العميقة المصاحبة لهذه التطورات.

وفي معرض مناقشة أوجه التعاون بين المملكة وإيطاليا في مجال الإعلام والرياضة، قال جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إن المساواة بين الجنسين في الرياضة تعود بالنفع على الجميع.

إلى أين نتجه اليوم: العم تيتسو، كعك الجبن الياباني في المملكة العربية السعودية

وقال: “عندما كنت في السعودية، فوجئت للغاية برؤية الجوائز (الرياضية) الممنوحة للرجال والنساء متماثلة تمامًا”.

“هذا نهج رائع لم تنفذه حتى بلداننا بعد، مما يدل على أن النساء سيكونن أكثر اهتماما بالاستثمار في الرياضة.”

وخلال حلقة النقاش، سلط ميرلو الضوء على أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية وإيطاليا، مؤكدا على التأثير الإيجابي للدبلوماسية الرياضية في تعزيز العلاقات الدولية.

وأكد أن تبادل الخبرات، خاصة في مجال الصحافة الرياضية، يعد وسيلة واعدة لتعزيز العلاقات.

نظمت السفارة السعودية في إيطاليا القرية السعودية، مع عرب نيوز كشريك إعلامي، بمناسبة اليوم الوطني السعودي والاحتفال بمرور 90 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ومثلت العديد من الشركات الإيطالية والسعودية في هذا الحدث، الذي حضره أيضًا ممثلون عن وزارات الاستثمار والرياضة والتعليم في المملكة، بالإضافة إلى الهيئة العامة للسياحة السعودية والهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وقالت باولا دي بروسبيرو، ممثلة السفارة السعودية في روما، لصحيفة عرب نيوز إن حدث القرية السعودية يوفر للناس في روما فرصة كبيرة لمعرفة المزيد عن الثقافة والتراث السعودي، وتعزيز العلاقات بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية.

“هذا العام اتخذنا نهجا مختلفا. وقالت: “بدلاً من استضافة حفل خاص مع ممثلي المؤسسات، قررنا فتحه أمام الجمهور”.

“إنه حدث شعبي يهدف إلى جذب السكان الإيطاليين نحو المملكة وعجائبها.”

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى