أخبار العالم

إعلان حال الطوارئ.. المياه تغمر نيويورك وتؤثر على حركة النقل والمترو

[ad_1]

أعلنت السلطات في ولاية نيويورك الأميركية، يوم أمس الجمعة، حالة الطوارئ لاتخاذ إجراءات أوسع مع تزايد شدة الأمطار المتواصلة بغزارة منذ عدة أيام.

وأشارت حاكمة نيويورك كاثي هوكول إلى أن قرار إعلان حال الطوارئ اتُخذ من أجل التعامل مع مياه الأمطار التي زادت شدتها ومنعت حركة النقل ببعض خطوط مترو الأنفاق.

وتعطلت خدمات 4 خطوط مترو أنفاق بسبب المياه في منطقة بروكلين، في حين قالت دائرة النقل بنيويورك: “خدمة المترو محدودة للغاية وقد تتوقف الرحلات في بعض المحطات”.

من جانبه، طلب زاك إيسكول، مفوض إدارة الطوارئ في منطقة مدينة نيويورك، في بيان، من المواطنين استخدام وسائل النقل العامة في التنقل، وتجنب الطرق التي غمرتها المياه، كما حذر القاطنين في الطوابق السفلية، وطالبهم بالاستعداد للانتقال إلى أماكن مرتفعة.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، فإن الأمطار ستستمر حتى اليوم السبت، فيما تم إصدار تحذير من حدوث سيول مفاجئة في بعض أجزاء نيويورك بسبب الأمطار الغزيرة التي من المتوقع أن يصل مستواها إلى 20 سم في بعض الأماكن.

لا خسائر بشرية

ونقلت مجلة “تايم” عن مسؤولي المدينة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات خطيرة، بسبب العاصفة حتى منتصف النهار. لكن السكان واجهوا صعوبة في التجول في المدينة المغمورة بالمياه، وذلك بدا جليًا في لقطات الفيديو والصور التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم. 

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل، المياه تتدفق إلى محطات مترو الأنفاق والأقبية في المدينة،.

وقال دومينيك راموني، خبير الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في نيويورك، للمجلة نفسها، إن أمطار يوم الجمعة جاءت بسبب عاصفة ساحلية، حيث ساعد الضغط المنخفض قبالة الساحل الشرقي على جلب بعض الرطوبة العميقة من المحيط الأطلسي.

كما أثرت الأحوال الجوية السلبية على حركة النقل الجوي، إذ حدثت أعطال في 3 مطارات بالولاية، كذلك تم تحذير السكان في معظم مناطق ولايتي نيوجيرسي وكونيتيكت، بعد أن شهدتا أمطارًا غزيرة لمدة 4 أيام الأسبوع الماضي.

وطالب حاكم نيوجيرسي فيل مورفي السكان بتوخي الحذر، وعدم السير أو قيادة السيارة في الطرق المغمورة بالمياه.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى