ألعاب

شرح موسع للتغييرات في الجدول الزمني في تاريخ سلسلة Mortal Kombat – ج 2

[ad_1]

نستكمل معكم في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “شرح موسع للتغييرات في الجدول الزمني في تاريخ سلسلة Mortal Kombat“، هذه المرة سنسلط الضوء على ماتبقى من المقال ونتحدث عن تغيرات اخرى جديدة في الجدول الزمني في تاريخ سلسلة مورتال كومبات.

تنويه: للتذكير في بعض فقرات هذا المقال يوجد حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

3.1: قصة ثلاثية Mortal Kombat مع جدول زمني بديل

ias

يتخذ Raiden العديد من القرارات الغريبة بسبب عدم اكتمال معرفته بالماضي، وتؤدي نتيجة هذه القرارات بوفاة العديد من محاربي الأرض، مما يدفع Liu Kang إلى محاولة منع Raiden من البحث عن الرؤى، لكن المعركة السريعة بين Raiden وLiu Kang تؤدي إلى وفاة بطل الأرض!، وبعد ذلك يصل Shao Kahn إلى الأرض لغزو العالم، لكن الأسياد الكبرى تمنع حدوث ذلك من خلال منح القوةِ الكبيرة لـ Raiden ليتمكن من إيقافه!.

وتحصل معركة شديدة بين سيد الرعد وإمبراطور العالم الخارجي، تنتهي بهزيمة Shao Kahn بينما يراقب Quan Chi وShinnok كل هذه الفوضى، وسرعان ما يقرران تدمير كل شيء والجميع في الجدول الزمني الكلاسيكي بقصة مورتال كومبات!.

3.2: وصول الجيل الجديد من مقاتلي بطولة Mortal Kombat

يقرر Shinnok دمج نفسه مع Jinsei من العالم الأرضي من أجل الحصول على المزيد من القوى، حيث يقوم Quan Chi بإحياء العديد من المحاربين الذين سقطوا في الحرب السابقة على الأرض ويشكل جيشًا من الموتى الأحياء باستخدام الجنود الذين سقطوا، وبعد ذلك يصل Shinnok إلى Jinsei في العالم الأرضي، لكن يقوم Raiden و Sonya Blade و Johnny Cage بإيقافه بعد استعادة قلادته، ويسجنون هذا السيد الأكبر الساقط.

وبعد مرور عقودٍ من الزمن يتم العثور على قلادة Shinnok في العالم الخارجي في موقع الإمبراطور الجديد للعالم Kotal Kahn، ثم يقوم Dvorah العميل المزدوج لـ Quan Chi، بإعطاء القلادة للساحر مما يحرر Shinnok مرة أخرى، ويحدث ذلك قبل أن يقتل Scorpion الساحر أثناء تنفيذ انتقامه.

ويصبح أطفال بعض الشخصيات الرئيسية في الجدول الزمني الآن، في هذا المستقبل الذي لم يسبق له مثيل، يعملون معًا كفريقٍ واحد!، وهم Cassie Cage وJacie Briggs وTakeda Takahashi وKung Jin الذين يعتبرون الجيل الجديد من محاربي عالم الأرض، الذين سيتكاتفون لإيقاف خطة Shinnok الشريرة مرةً أخرى، ولقد شاهدنا سابقًا في الجدول الزمني الرئيسي لـ Mortal Kombat، كيف كان Liu Kang المقاتل الذي أوقف السيد الأكبر الساقط، ولكن في هذا الإصدار البديل، تقوم Cassie Cage بذلك باستخدام السحر القديم الذي تمتلكه عائلة Cage، لكن ليس قبل أن يقوم Shinnok بإفساد قوة الحياة على الأرض، ولهذا السبب يتدخل Raiden لتطهير قوة الأرض بقوته ويفسد نفسه بالمقابل ليحمي الأرض!.

4: الجدول الزمني الثالث: Kronika تعيد تشكيل رمال الزمن

بعد أن يصبح Raiden شريرًا ويهاجم العالم الأرضي لتدمير جيش Liu Kang وKitana، تقوم بمواجهتهم سيدةٌ عُليا تُدعى Kronika، وهي والدة Shinnok التي تريد إعادة ضبط الوقت لبدء عصر جديد، لكن Kronika قد رأت كل شيء سيحصل في المستقبل وتعرف كيفية منع Raiden من العبث بالوقت مرة أخرى، لذا تنفخ Kronika رياح الزمن “wind of time” في الجدول الزمني لـ Mortal Kombat، مما يؤدي إلى إعادة كل شيء من البداية، وتعود الإصدارات أو النسخ السابقة للعديد من المقاتلين مثل Liu Kang وKitana إلى العالم ويتم كسر الجدول الزمني عندما تلتقي النُسخ القديمة والجديدة من الشخصيات ببعضها البعض، بينما تقوم Kronika بالاستحواذ على العديد من الشخصيات العائدة، لكن شيئًا واحدًا يقف في وجه خطتها وهو اتحاد قوة Liu Kang مع Raiden.

لذا تقوم Kronika بإزالة النسخة الشابة السابقة من Liu Kang من الوجود، مما يجعل Raiden يقاتل بمفرده، وتقوم كذلك ابنتها Cetrion بهزم الأسياد الكبرى أيضًا، وتشارف على تحقيق هدفها الأخير المتمثل في تدمير كل شيء في الوجود لخلق عصر جديد مظلم، لكنها نسيت في هذه الأثناء نسخة Liu Kang العائدة.

4.1: ولادة سيد النار Liu Kang

بعد موت النسخة الشابة من Liu Kang تقوم النسخة العائدة منه التي تخدم Kronika بامتصاص روح نسخته السابقة، ثم يحاول محاربة Raiden متسلحًا بقوته الجديدة، ولكن بدل خوض معركة مميتة بين الاثنين يقرر Raiden منح كل قوته لـ Liu Kang، وتندمج الشخصيتان ليصبح Liu Kang سيد النار الخارق، الذي يعتبر منيعًا حتى أمام قدرات Kronika في التلاعب بالزمن!.

وسرعان مايهاجم جيش العالم الأرضي وحلفائه Kronika، ويتمكنون من كسر خطوط دفاعها في النهاية، لكنها تقوم بإعادة ضبط الوقت مرة أخرى، من خلال إعادة الساعة الرملية للزمن إلى آلاف السنين للوراء، ومع ذلك يكون Liu Kang الناري محصنًا ضد هذه القوة مما يجعلها تخسر أمامه في النهاية!.

5: الجدول الزمني الرابع: فوز Liu Kang وإعادة ضبط الجدول الزمني!

بعد فوز Liu Kang ومحاولته إعادة ضبط رمال الزمن، يأتي كلٌ من Shang Tsung وFujin وNight Wolf لإخباره بأن تاج Kronika مفقود!، مما يمنعه من إعادة ضبط الزمن بالكامل!، لذا يرسل الثلاثي المذكور في مهمةٍ للبحث عن التاج الضائع، في رحلة عبر الزمن إلى الوراء!.

ويؤدي هذا العمل إلى تغيير الجدول الزمني لـ Mortal Kombat مرة أخرى، مع إحياء الملكة Sindel، وهزيمة Shao Kahn لكل أبطال الأرض مثل Cassie Cage وحتى النسخة السابقة من Liu Kang!، لكن سرعان ما يكشف Shang Tsung عن نواياه ويخبر أصدقائه أنه ليس موجودًا معهم للمساعدة، ويطالب بتاج Kronika لنفسه!، حيث يهزم الجميع ويمتص قوة Kronika، لكن في النهاية يواجهه سيد النار Liu Kang، قائلاً بأنه كان يعرف كل خطط Shang Tsung منذ البداية، وقد توقع قيامه بهذا الإنقلاب وجهز نفسه له!.

6: الجدول الزمني لـ Mortal Kombat 1

يقوم سيد النار بقتال Shang Tsung ويستعيد التاج بعد هزيمته، ويصبح جاهزًا لإعادة الزمن، لكن خبرته في التاريخ والماضي تدفعه إلى إنشاء جدولٍ زمنيٍ جديد ببعض الاختلافات، التي غيرت الكثير من الأحداث في جدول السلسلة الكلاسيكي، مثل جعل Hanzo Hasashi وBi Han أخوانًا في الدم عوضَ كونهم من أشد الأعداء كما كانوا في الجدول الزمني الكلاسيكي الأصلي!.

وبالنسبة لبطولات الـ Mortal Kombat في هذا العصر الجديد، ما زالت تقام بين العوالم مع وجود قواعد أساسية معينة، حيث لا تزال شخصيات مثل Shang Tsung وQuan Chi موجودة، لكن هذه المرة سيكون سيد النار هو حامي عالم الأرض بدلاً من سيد الرعد Raiden كما كان في الجدول الزمني الأصلي!.

في الختام … إلى هنا نكون قد انهينا المقال والذي تحدثنا فيه عن شرح موسع للتغييرات في الجدول الزمني في تاريخ سلسلة مورتال كومبات،  أترككم الآن مع قراءة مقالنا السابق بعنوان ”دليلك لكسب العملات وبلورات التنين في Mortal Kombat 1“.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى