ألعاب

فكر سام بانكمان فرايد في دفع 5 مليارات دولار لترامب حتى لا يترشح: لويس

[ad_1]

سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المفلسة FTX، يصل إلى المحكمة بينما يسعى المحامون لإقناع القاضي المشرف على قضية الاحتيال الخاصة به بعدم سجنه قبل المحاكمة، في محكمة في نيويورك، 11 أغسطس 2023.

إدواردو مونوز | رويترز

كان سام بانكمان فرايد، مجرم العملات المشفرة المزعوم والمتهم بتدبير واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في تاريخ الولايات المتحدة، يفكر في دفع 5 مليارات دولار لدونالد ترامب حتى لا يترشح للرئاسة، وفقًا للمؤلف الأكثر مبيعًا مايكل لويس.

وفي مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة سي بي إس تم بثها يوم الأحد، قال لويس إن مؤسس FTX أراد وضع حد لترشح ترامب للبيت الأبيض في عام 2024 بسبب مخاوف من أن الرئيس السابق يمثل تهديدًا للديمقراطية. يتتبع لويس صعود وسقوط رائد أعمال العملات المشفرة في كتابه الأخير “Going Infinite”، والذي سيصدر يوم الثلاثاء، وهو نفس اليوم الذي تجري فيه أول محاكمة جنائية لبانكمان فرايد في نيويورك.

قال لويس: “يفكر سام: يمكننا أن ندفع لدونالد ترامب حتى لا يترشح للرئاسة. كم سيستغرق الأمر؟”. “لقد حصل على إجابة. لقد تم طرحه – كان هناك رقم متداول. والرقم الذي كان متداولًا عندما كنت أتحدث مع سام حول هذا الأمر كان 5 مليارات دولار. ولم يكن سام متأكدًا من أن هذا الرقم جاء مباشرة من ترامب. “

وفقًا للويس، فإن طموح بانكمان فرايد لعرقلة حملة ترامب الرئاسية لم يحقق أي نتيجة في النهاية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه لم يكن متأكدًا مما إذا كان اقتراحه قانونيًا. كما انهارت إمبراطوريته في مجال العملات المشفرة في نوفمبر 2022، مما أدى إلى محو ثروة بانكمان فرايد التي تقدر بمليارات الدولارات.

ورفض ممثل بنكمان فرايد التعليق. وقال ستيفن تشيونغ، المتحدث باسم حملة ترامب، لشبكة إن بي سي إن بانكمان فرايد “كاذب” و”عاد إلى طرقه المخادعة ويحاول خداع الناس”.

تزعم لائحة الاتهام البديلة أن Bankman-Fried استخدم أموال العملاء لتقديم أكثر من 100 مليون دولار من المساهمات في الحملة الانتخابية لانتخابات التجديد النصفي لعام 2022. وقد أدرجت الحكومة هذا الاتهام ضمن اثنتين من التهم التي لا تزال قائمة: الاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال. ومن المقرر أن تُحال هذه القضية إلى المحاكمة الشهر المقبل في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن.

ودفع بانكمان فريد بأنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه.

قال لويس، الذي قال إنه التقى بمؤسس FTX أكثر من 100 مرة خلال عامين، إن هناك فرقًا كبيرًا بين الجرائم المزعومة التي ارتكبها Bankman-Fried وتلك التي ارتكبها المجرمين الماليين البارزين السابقين.

قال لويس: “هذا ليس مخطط بونزي”. “مثلاً، عندما تفكر في مخطط بونزي، لا أعرف يا بيرني مادوف، المشكلة هي أنه لا يوجد عمل حقيقي هناك. الدولار القادم يُستخدم لدفع الدولار الخارج. وفي هذه الحالة، إنهم “كان في الواقع – عملًا حقيقيًا رائعًا. إذا لم يقم أحد بالتشكيك في العمل، وإذا لم يكن هناك تهافت على ودائع العملاء، فسيظلون جالسين هناك يكسبون الكثير من المال.”

بيرني مادوف يغادر المحكمة الفيدرالية في نيويورك في 10 مارس 2009.

جين لي | بلومبرج عبر غيتي إيماجز

كان بانكمان فريد، الذي يواجه احتمال السجن مدى الحياة إذا أدين بتهم الاحتيال والتآمر المختلفة، قد جمع ثروة صافية تبلغ حوالي 26 مليار دولار قبل أن يبلغ الثلاثين من عمره بناءً على كيفية تقييم المستثمرين من القطاع الخاص لـ FTX.

يزعم ممثلو الادعاء أن بانكمان فرايد أساء استخدام أموال العملاء بمليارات الدولارات لتحقيق مكاسب شخصية، مثل العقارات الراقية، وكذلك لتغطية الرهانات السيئة التي تم إجراؤها في صندوق تحوط العملات المشفرة الخاص به، Alameda Research.

تقول الحكومة إن أموال العملاء تم نقلها إلى Alameda عبر قناتين: يقوم المستخدمون بإيداع الأموال النقدية مباشرة في الحسابات التي تحتفظ بها Alameda ومن خلال باب خلفي سري تم إدخاله في رمز FTX.

عندما سُئل عما إذا كان لويس يعتقد أن بانكمان فرايد قد سرق أموال العملاء عن عمد، أجاب لويس: “لا”.

قال لويس: “في البداية، إذا كنت تاجر عملات مشفرة تريد التداول على FTX وتريد إرسال دولارات أو ين أو يورو إلى البورصة حتى تتمكن من شراء العملات المشفرة، فلن تتمكن FTX من الحصول على حسابات مصرفية”. “ولذا قامت شركة Alameda Research، التي يمكنها الحصول على حسابات مصرفية، بإنشاء حسابات مصرفية للأشخاص لإرسال الأموال إليها بحيث تذهب إلى FTX.”

في نهاية المطاف، تراكمت أموال عملاء FTX بقيمة 8 مليارات دولار داخل شركة Alameda Research. وإليك كيف قال لويس إن بانكمان فرايد أوضح عدم اعترافه بهذا القدر الكبير من الأموال الموجودة في صندوق خاص.

قال لويس: “عليك أن تفهم أنه عندما دخلت هناك، كان خطأ تقريبيًا، وشعرت وكأن لدينا عددًا لا نهائيًا من الدولارات، ولم أفكر في الأمر حتى”.

رفضت لويس المقارنة مع إليزابيث هولمز، مؤسس شركة ثيرانوس، التي تواجه عقوبة السجن لأكثر من 11 عامًا بتهمة الاحتيال على المستثمرين فيما يتعلق بقدرات تكنولوجيا اختبار الدم الخاصة بشركتها.

قال لويس: “الأمر مختلف قليلاً، كما تعلمون، تقديم معلومات طبية زائفة للأشخاص الذين قد يقتلونهم”. “وفي هذه الحالة، ربما يكون ما تفعله هو خسارة بعض الأموال التي كانت مملوكة لمضاربين في العملات المشفرة في جزر البهاما. ومن ناحية أخرى، هذا ليس عذرًا. ما كان ينبغي له أن يفعل ذلك.”

شارك لويس حكاية عن Bankman-Fried من مؤسس FTX وهو يلعب لعبة فيديو خلال أول مقابلة له على شاشة التلفزيون.

قال لويس: “إنه يظهر على شاشة التلفزيون بسرواله القصير وشعره الفوضوي ويلعب ألعاب الفيديو أثناء وجوده على الهواء”. “إذا شاهدت المقطع يمكنك رؤية عينيه تتحرك ذهابًا وإيابًا، ذهابًا وإيابًا. هذا لأنه يحاول الفوز بلعبة الفيديو الخاصة به في نفس الوقت الذي يكون فيه على الهواء.”

يشاهد: جلسة استماع جديدة لسام بانكمان فرايد اليوم

فكر سام بانكمان فرايد في دفع 5 مليارات دولار لترامب حتى لا يترشح: لويس
[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى