أخبار العالم

تضاؤل آمال بيريز في الفوز بلقب «فورمولا 1»

[ad_1]

تبددت آمال سيرجيو بيريز في الفوز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حتى وإن أعطته الحسابات فرصة ضئيلة، وبات تركيز السائق المكسيكي منصبا على المركز الثاني خلف ماكس فرستابن زميله في رد بول قبل جائزة قطر الكبرى الأحد المقبل.

وبات السائق الهولندي على أعتاب حسم لقب البطولة للمرة الثالثة، ربما في سباق السرعة المقرر، السبت، لتصبح مهمة بيريز محاولة اقتناص المركز الثاني لمساعدة رد بول في الفوز بأول مركزين في بطولة السائقين للمرة الأولى.

وأبلغ بيريز الصحافيين على حلبة لوسيل بأن المركز الثاني في الترتيب العام «هو المهم فهذا هو أفضل ما يمكنني تحقيقه الآن. أعتقد أن كل السائقين هنا يريدون تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في الموسم».

وأضاف: «علاوة على ذلك، من المهم جدا بالنسبة لي إنهاء الموسم بصورة جيدة… لأن هذا يساعد في بداية العام المقبل. لذا، بالنسبة لي من المهم جدا الإمساك بزمام الأمور والحرص على تقديم نتائج جيدة في السباقات الستة المقبلة».

ولم يتمكن رد بول من حسم أول مركزين في بطولة السائقين رغم فوزه وسائقه سيباستيان فيتل بلقبي الصانعين والسائقين أربع مرات على التوالي بين عامي 2010 و2013.

وجاء الأسترالي مارك ويبر في المركز الثالث ثلاث مرات وحل سادسا في 2012.

ويحتل بيريز حاليا المركز الثاني بفارق 177 نقطة خلف فرستابن لكنه يتفوق بفارق 33 نقطة فقط أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وأنهى بيريز الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف شارل لوكلير سائق فيراري.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى