ألعاب

مايكروسوفت تغلق صفقة Activision Blizzard بعد المراجعة التنظيمية

[ad_1]

الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard، بوبي كوتيك: كنا نعتقد دائمًا أن الصفقة ستتم

مايكروسوفت أنهت صفقة استحواذها على ناشر ألعاب الفيديو بقيمة 69 مليار دولار أكتيفيجن بليزارد، وفقًا لإيداع تنظيمي للشركة يوم الجمعة. إنها أكبر صفقة لمايكروسوفت في تاريخها الممتد 48 عامًا، وتأتي بعد أن تغلبت الشركة على المخاوف بشأن المنافسة من الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة وأوروبا وحصلت على حكم إيجابي من قاضي المقاطعة الأمريكية.

أعطت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة موافقتها على الصفقة في وقت سابق من يوم الجمعة، مما مهد الطريق للإغلاق.

تمنح الصفقة، التي تم الإعلان عنها في يناير 2022، مايكروسوفت مجموعة ضخمة من امتيازات ألعاب الفيديو، بما في ذلك Call of Duty وCrash Bandicoot وDiablo وOverwatch وStarCraft وTony Hawk Pro Skater وWarcraft. وحقق مطور الألعاب إيرادات بقيمة 7.5 مليار دولار في عامه المالي الأخير، وهو جزء صغير من مبيعات مايكروسوفت البالغة 212 مليار دولار.

وقال Phil Spencer، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، في منشور بالمدونة: “اليوم نبدأ العمل لجلب امتيازات Activision وBlizzard وKing المحبوبة إلى Game Pass ومنصات أخرى”. “سنشارك المزيد حول الموعد الذي يمكنك أن تتوقع فيه اللعب في الأشهر المقبلة.”

ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، خلال حدث Ignite Spotlight الخاص بالشركة في سيول، 15 نوفمبر 2022.

سيونججون تشو | بلومبرج | صور جيتي

سيبقى الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard Bobby Kotick في منصبه كرئيس تنفيذي حتى نهاية العام.

ويهدف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، الذي تولى منصبه في عام 2014، إلى تنويع أعمال الشركة بما يتجاوز مجالاتها الأساسية مثل أنظمة التشغيل وبرامج الإنتاجية. لقد كانت Activision شريكًا لشركة Microsoft ومنافسًا لها. إنها واحدة من الشركات الكبيرة القليلة التي تصدر ألعابًا شعبية يمكن أن تكلف إنتاجها مئات الملايين من الدولارات.

أدت الضغوط التنظيمية إلى تأخير عملية الاستحواذ. وعندما أعلنت عن الصفقة في يناير 2022، قالت مايكروسوفت إنها تتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية يونيو 2023. وفي يوليو، اتفقت الشركتان على تمديد الموعد النهائي حتى 18 أكتوبر.

وأثارت لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة اعتراضات على الصفقة.

قدمت مايكروسوفت تنازلات استرضت المنظمين الأوروبيين. وافقت الشركة على منح المستهلكين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية تراخيص مجانية لبث ألعاب Activision Blizzard الخاصة بهم، إلى جانب تراخيص مجانية لموفري البث حتى يتمكن اللاعبون الأوروبيون من لعب الألعاب عبر السحابة.

وقعت شركة Microsoft اتفاقيات مع منافسيها Nintendo وSony، ووعدتهم بالوصول إلى ألعاب Call of Duty لمدة 10 سنوات. كما قامت مايكروسوفت بإجراء ترتيبات مماثلة مع موفري الألعاب السحابية، بما في ذلك Boosteroid، نفيدياو نوير و أوبيتوس.

طلبت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في يوليو/تموز من محكمة مقاطعة سان فرانسيسكو الفيدرالية إصدار أمر قضائي أولي لمنع مايكروسوفت وأكتيفيجن من إغلاق صفقتهما قبل الحصول على الموافقة الكاملة. ولكن بعد خمسة أيام من جلسات الاستماع، انحاز القاضي إلى جانب الشركتين. ورفعت الوكالة القضية إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة التاسعة، التي رفضت طلبًا بوقف إتمام الصفقة مؤقتًا.

وكان إرضاء المسؤولين في المملكة المتحدة أكثر تعقيدا. في أغسطس، قالت مايكروسوفت إنه بافتراض إتمام الصفقة، سيحصل ناشر الألعاب Ubisoft على حقوق البث السحابي لألعاب Activision لمدة 15 عامًا.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية يوم الجمعة إنها لا تزال لديها مخاوف.

وقالت فيكتوريا جراهام المتحدثة باسم لجنة التجارة الفيدرالية: “ما زلنا نركز على عملية الاستئناف الفيدرالية على الرغم من قيام Microsoft وActivision بإغلاق صفقتهما قبل جلسة محكمة الاستئناف المقررة في ديسمبر”. “تقدم اتفاقية Microsoft وActivision الجديدة مع Ubisoft وجهًا جديدًا تمامًا لعملية الدمج التي ستؤثر على المستهلكين الأمريكيين، والتي ستقوم لجنة التجارة الفيدرالية بتقييمها كجزء من إجراءاتها الإدارية المستمرة. وتستمر لجنة التجارة الفيدرالية في الاعتقاد بأن هذه الصفقة تمثل تهديدًا للمنافسة.”

أنهت Activision الربع الثاني بدخل صافي قدره 587 مليون دولار أمريكي، وإيرادات بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي، بزيادة 34% على أساس سنوي.

يشاهد: صفقة Microsoft مع Activision Blizzard من المقرر أن تتغلب على العقبة الأخيرة

تستعد Microsoft-Activision Blizzard لتجاوز العقبة النهائية عندما تشير الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة إلى الموافقة

تصحيح: وافقت Microsoft منذ أكثر من 20 شهرًا على استحواذها على Activision Blizzard. نسخة سابقة أخطأت في تحديد الإطار الزمني.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى