ألعاب

يوبي سوفت: مبيعات النسخ المادية ستستمر في الانخفاض، لكنها لن تختفي نهائيًا..

[ad_1]

تحدثت شركة يوبي سوفت من خلال مديرها التنفيذي عن انخفاض المبيعات الفيزيائية “المادية” بشكل كبير للألعاب، مؤكدةً أن هذا الانخفاض سيستمر ولكنه لن يزول للأبد، لأنه وببساطة شديدة سيبقى هناك من يحب أن يحصل على الألعاب الفيزيائية من اللاعبين.

منذ نهاية الجيل الماضي، بدأت صناعة الألعاب بشكل عام تتجه نحو التركيز على النسخ الرقمية أكثر من إصدار النسخ الفيزيائية. فمثلًا، قالت شركة EA في وقت سابق أنها في فترة من الفترات ستتوقف عن إنتاج النسخ الفيزيائية الملموسة من ألعابها، وستبدأ بإطلاق النسخ الرقمية التي يتم تحميلها من خلال المتاجر الخاصة بالألعاب، والسبب هو ضعف المبيعات الفيزيائية بالإضافة الى التخلص من تكلفتها الباهظة على الشركات.

وافقت يوبي سوفت مؤخرًا على الحصول على حقوق الألعاب السحابية خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية لجميع ألعاب Activision Blizzard التي سيتم إصدارها على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة. وبينما تراهن الشركة على البث المباشر الذي سيحدث ثورة في صناعة الألعاب، يعتقد Chris Early المدير التنفيذي للشركة الذي كان شخصية مؤثرة في المفاوضات بشأن حقوق Activision، أن المبيعات المادية سيكون لها مكان دائمًا رغم انخفاضها بشكل كبير. حيث قال عبر موقع الشركة الإلكتروني:

“هناك سوق لإصدارات المجمعات من الألعاب، هناك جانب من جوانب إهداء العناصر المادية والسماح للأشخاص بالوصول بسهولة إلى شراء لعبة من أحد المتاجر وإهدائها لأصدقائهم أو عائلاتهم. سيرغب بعض الأشخاص دائمًا في امتلاك القرص الفعلي. أنا فقط لا أعتقد أنها ستختفي للأبد. هل أعتقد أن المبيعات الفعلية قد تنخفض بمرور الوقت؟ بالتأكيد، ولكن هل ستختفي تمامًا؟ أنا لا أعتقد ذلك.”

علمنا أيضًا أن أستديو Remedy سيقوم بإطلاق لعبته المنتظرة Alan Wake 2 بنسخ رقمية على المتاجر فقط ولن يقوم بإطلاق على شكل أقراص فيزيائية تباع في المتاجر. هل توافقون مدير شركة Ubisoft التنفيذي الرأي؟

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى