ألعاب

يخبر مهندس FTX السابق هيئة المحلفين عن الاجتماع المذعور على السطح مع SBF

[ad_1]

معرض حكومي في محاكمة سام بانكمان فريد الجنائية

المصدر: SDNY

وفي شهادته بعد ظهر يوم الاثنين، أخبر نيشاد سينغ، رئيس الهندسة السابق في FTX، هيئة محلفين في مانهاتن عن اجتماعين فرديين عقدهما مع سام بانكمان فرايد العام الماضي لمناقشة الحالة المزرية للوضع المالي لشركة العملات المشفرة.

قال سينغ، الذي انضم إلى صندوق التحوط الشقيق Alameda Research في عام 2017 ثم ساعد في بناء بورصة FTX بعد ذلك بعامين، إنه على الأكثر سيعقد اجتماعًا خاصًا واحدًا مع Bankman-Fried سنويًا، لذلك كان من النادر أن يحصل على هذا القدر من المال. مواجهة الوقت وحده مع رئيسه.

قال سينغ إنه طلب عقد اجتماع بعد تبادل الرسائل النصية بينه وبين كارولين إليسون، التي كانت تدير شركة Alameda، وغاري وانغ، أحد مؤسسي FTX، في يونيو 2022. أجرى الثلاثي محادثة على Signal تسمى #organization لمناقشة تكاليف العلاقات العامة الباهظة التي تتحملها FTX إذا تم الإعلان عن مشاكل Alameda المالية. وخلال هذا التبادل، قال سينغ إنه علم من وانغ أن ألاميدا كانت تقترض 13 مليار دولار من FTX.

وحتى تلك اللحظة، شهد سينغ، أنه كان يعتقد أن أصول FTX كانت أكبر من التزاماتها. ولمناقشة الأمر، قال سينغ إنه التقى مع بانكمان فرايد على سطح المبنى الخصب في أوركيد، وهو مبنى سكني في جزر البهاما حيث كان لدى طاقم FTX وألاميدا شقة تبلغ مساحتها 11500 قدم مربع.

ويتعاون سينغ مع الادعاء كجزء من صفقة الإقرار بالذنب التي وافق عليها في فبراير. وفي ذلك الوقت، أقر سينغ بأنه مذنب في ست تهم، بما في ذلك التآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية، والتآمر لارتكاب جرائم غسيل الأموال، والتآمر لانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية. يواجه بانكمان فرايد سبع تهم بالاحتيال الجنائي واحتمال السجن مدى الحياة. ودفع بأنه غير مذنب.

وعلى مدار المحادثة التي قال سينغ إنها استمرت من ساعة إلى ساعة ونصف، اتكأ بانكمان فرايد على كرسي استرخاء أبيض. وقال سينغ إنه بدأ المحادثة بالقول: “كارولين مرعوبة حقًا بشأن وضع الملاحة البحرية، وأنا أيضًا”. يشير صافي قيمة الأصول إلى صافي قيمة الأصول، أو قيمة الأصول مطروحًا منها الالتزامات.

مساعد المدعي العام الأمريكي نيكولاس روس يستجوب نيشاد سينغ، مدير الهندسة السابق في FTX، في محاكمة سام بانكمان-فريد للاحتيال بشأن انهيار FTX، بورصة العملات المشفرة المفلسة، في المحكمة الفيدرالية في مدينة نيويورك، 16 أكتوبر 2023 في قاعة المحكمة هذه رسم.

جين روزنبرغ | رويترز

حاول بانكمان فرايد طمأنة سينغ، قائلاً له “لست متأكداً مما يدعو للقلق”، لأن صافي قيمة الأصول كان “إيجابياً للغاية”.

وعندما سأل سينغ عن مبلغ الـ 13 مليار دولار الذي لم تتمكن شركة Alameda من سداده لشركة FTX، أجاب بانكمان فريد: “صحيح، نحن نفتقر قليلاً إلى الإنجازات،” وفقًا للشهادة. وسأل سينغ عن حجم العجز، فقال بانكمان فريد إن هذا هو السؤال الخطأ الذي ينبغي طرحه. وقال إن السؤال الصحيح هو ما مدى قدرة الشركة على تقديمه. وقال بانكمان فرايد إنه يعتقد أنه يمكن أن يقدم 5 مليارات دولار بسرعة نسبية و”أكثر بكثير” في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

رد سينغ بكلمة بذيئة. ثم قال بانكمان فرايد إن المشكلة كانت تستهلك ما بين 5% إلى 10% من إنتاجيته في ذلك العام.

لكن بانكمان فرايد قال إنه ليس قلقا للغاية، وإن شركة ألاميدا يمكنها بيع أصولها. وقال بانكمان فريد، وفقًا لشهادة سينغ، إن FTX يمكنها أيضًا جمع الأموال من المستثمرين وستطلق عقودها الآجلة الأمريكية قريبًا، الأمر الذي سيكون بمثابة نعمة للشركة.

وبعد أن سأل سينغ عما إذا كان سيوافق أخيرا على الحد من الإنفاق، قال بانكمان فريد: “نعم، بالتأكيد”. وشهد سينغ أنه بعد خمس سنوات من وضع كل شيء في الشركة، “شعر بالخيانة” لدرجة أنه “اتضح أن الأمر كان شريرًا للغاية”. وقال إنه يفكر في المغادرة كل يوم، لكنه لم يكن متأكداً مما إذا كان يستطيع العيش مع نفسه إذا أدى خروجه إلى فشل العمل.

أخبر بانكمان فريد سينغ أنه ورئيس منتج FTX، رامنيك أرورا، سيكونان في نيويورك خلال أسبوعين، وبعد ذلك سيتوجه خلال شهر إلى الشرق الأوسط مع أنتوني سكاراموتشي، أحد مستثمري FTX.

ثم وصف سينغ بالتفصيل الاجتماع الثاني الذي طلبه عند عودة بانكمان فرايد من الشرق الأوسط. وقال إن مؤسس FTX عاد في منتصف النهار واجتذب على الفور حشدًا من الناس، “كما يفعل كثيرًا”.

تم عقد الاجتماع التالي في شقة بانكمان فرايد الثانية في جزر الباهاما، والتي أطلق عليها اسم شقة جيميني 1D. هناك أخبر سينغ هيئة المحلفين أنه يعتقد أنه قد يستقيل، لكنه بدلاً من ذلك سأل بانكمان فرايد عن فكرة حقيقية عن كيفية سير الأمور في الرحلة الخارجية.

وقال بانكمان فرايد إنه لا يزال من الممكن الحصول على خمسة مليارات دولار أخرى. أراد سينغ أن يعرف خطة الحصول على الباقي اللازم لملء فجوة الـ 13 مليار دولار. أخبره بانكمان-فريد أن الخطة الرئيسية هي أن تظل FTX ناجحة، مضيفًا أن سينغ كان أحد الأشخاص القلائل الذين يمكنهم تحقيق ذلك.

ووصف سينغ بانكمان فرايد بأنه كان على حافة الهاوية خلال تلك المحادثة. لقد بدا مجنونًا وأعاد يديه إلى الخلف، وكان يطحن أصابعه ويطحن أسنانه.

وشهد سينغ قائلاً: “لقد نظر إليّ ببعض الشدة”. ثم سأل سينغ: “عزيزي الله، ماذا هناك أيضًا؟” وفي النهاية اعتذر لبانكمان فرايد عن طلب الاجتماع.

وقال سينغ لهيئة المحلفين إنه يواجه عقوبة السجن لمدة 75 عاما كحد أقصى لكنه “يأمل ألا يقضي عقوبة السجن”.

يشاهد: يشهد كبير مهندسي FTX على إنفاق Sam Bankman-Fried “المفرط”.

كبير مهندسي FTX يشهد على إنفاق Sam Bankman-Fried
[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى