ألعاب

احصل على 12% بعد أن يخبر الرئيس التنفيذي الموظفين بأهداف قوية لعام 2024

[ad_1]

فرقعة ارتفعت الأسهم بنسبة 12٪ تقريبًا يوم الاثنين بعد تقارير عن مذكرة داخلية للرئيس التنفيذي تشير إلى أن شركة المراسلة الاجتماعية يمكن أن تحقق نتائج أفضل من المتوقع لعام 2024.

أخبر إيفان شبيغل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، الموظفين في مذكرة أُرسلت في سبتمبر أنها يمكن أن تسجل أكثر من 475 مليون مستخدم نشط يوميًا في عام 2024، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 448 مليونًا، حسبما ذكرت صحيفة The Verge يوم الجمعة.

وذكرت المذكرة أيضًا أن نمو إيرادات الإعلانات للعام بأكمله قد يصل إلى أكثر من 20% لعام 2024، وهو ما أشار مارك شيلسكي، محلل برنشتاين في رسالته الإخبارية لـ Tech Specialists، إلى أنه أفضل من التوقعات المتفق عليها والتي تزيد قليلاً عن 14%.

وحددت المذكرة أيضًا هدفًا يتمثل في الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لعام 2023 بقيمة 500 مليون دولار، والتي أضاف بيرنشتاين أنها ستكون “فوزًا كبيرًا” مقارنة بتوقعات المحللين الحالية البالغة 250 مليون دولار.

وأكدت شركة Snap الأرقام المذكورة في المذكرة مع CNBC لكنها وصفتها بأنها “أهداف داخلية ممتدة فقط”.

وحث شيلسكي الشركة على تجنب الكشف عن مثل هذه الأهداف في مذكرات الموظفين.

وكتب شيلسكي: “توقف عن فعل هذا! من أجل حب المساهمين لديك، توقف عن طرح أهداف طموحة مثل هذه”. “أعلم أن هذه كانت مذكرة داخلية، لكن لا بد أن الإدارة كانت تعلم أنها سوف تتسرب.”

لقد مرت الشركة بسنة صعبة. مثل شركات التواصل الاجتماعي الأخرى بما في ذلك ميتا و بينتريست، واجهت شركة Snap وقتًا صعبًا في تحسين نظامها الإعلاني عبر الإنترنت في أعقاب تحديث خصوصية Apple لعام 2021 لنظام التشغيل iOS، مما جعلها أقل فعالية في تتبع المستخدمين لاستهداف الإعلانات.

بالإضافة إلى ذلك، واجهت شركة Snap وقتًا أكثر صعوبة في العمل وسط اقتصاد إعلاني رقمي صعب، شابته الحرب الروسية الأوكرانية وتراجع الشركات عن التسويق وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي.

وانخفضت أسهم شركة Snap بأكثر من 17% في يوليو/تموز بعد أن أعطت توجيهات لربعها الحالي والتي جاءت دون توقعات المحللين.

وكتب شيلسكي: “السهم قريب من أدنى مستوياته، والتوقعات منخفضة بشكل لا يصدق (على الرغم من أن ذلك ربما تغير بعد هذا التسرب)، وسوق الإعلانات الرقمية في حالة جيدة بشكل عام”. “طالما أن SNAP لا ينفث الربع بالكامل، كما حدث خلال الخمسة أعوام الماضية، فقد يقفز السهم (ينضغط؟) بشكل كبير في الطبعة التالية.”

ستعلن شركة Snap عن أرباحها للربع الثالث في 24 أكتوبر.

تصحيح: لقد أخطأت نسخة سابقة من هذه القصة في توضيح طبيعة الأرقام المذكورة في المذكرة، فهي كانت أهدافًا وليست توقعات.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى