ألعاب

400 مليون جهاز يعملون بـ Windows 11

[ad_1]

كشف مستندات مسربة وصلت لها Windows Central أن هناك أكثر من 400 مليون جهاز نشط شهرياً يعمل بويندوز 11 فيما تتوقع مايكروسوفت وصول عدد المستخدمين لنصف مليار مستخدم مع بداية العام المقبل 2024.

استغرق الأمر قرابة العامين للوصول لهذا الرقم من المستخدمين حيث أُطلق ويندوز 11 في نفس الوقت من عام 2021. ومقارنة بويندوز 10 فإن هذا الرقم يعد نصف ما وصل الأخير تقريباً حيث احتاج ويندوز 10 لعام وبضعة أشهر حتى يصل لهذا العدد من المسخدمين.

بالتأكيد ظروف إطلاق كل نسخة من النظام مختلفة تماماً عن الآخرى. عندما تم إطلاق ويندوز 10 طرحت النسخة الجديدة من النظام كتحديث مجاني لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 واستمر برنامج الترقية المجانية حتى بداية الشهر الجاري. مع ويندوز 11 الوضع كان مختلف تماماً حيث فرضت مايكروسوفت إعدادات دنيا كمتطلبات لتشغيل النسخة الجديدة.

الشركة الأمريكية اشترطت أن يعمل أي جهاز بمعالج أطلق على الأقل في عام 2018 وأن يتوافر دعم لتقنية TPM لضمان أمان أكبر للمستخدمين. تلك القيود فيما يخص الإعدادات الدنيا بجانب اقتصار برنامج الترقية على مستخدمي ويندوز 10 كانا من أهم أسباب انخفاض عدد مستخدمي Windows 11 مقارنة بـ Windows 10.

الملفت للنظر أن مايكروسوفت ستوقف دعم ويندوز 10 في عام 2025 أي بعد أقل من عامين في وقت مازال يمثل فيه النظام أكثر من 60% من مستخدمي نظام الويندوز مع الآخذ في الاعتبار أنه ثمة أشهر قليلة بيننا وبين إصدار الويندوز الجديد Windows 12، فماذا ستفعل مايكروسوفت مع ملايين المستخدمين أغلبهم من المؤسسات والشركات؟

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى