أخبار العالم

بعد جدل حول صمته.. النجم المصري محمد صلاح: أوقفوا المذابح في غزة

[ad_1]

بعد أيام من الجدل حول صمته وعدم إطلاق أي موقف تضامني مع الفلسطينيين عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ناشد نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في مقطع مصور قادة العالم التكاتف معًا ومنع وقوع المزيد من مذابح الأبرياء في قطاع غزة.

وفي الفيديو الذي نشره على منصات التواصل الاجتماعي، قال النجم المصري: “ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنفًا شديدًا، ووحشية تحطم القلوب”.

والإثنين الماضي، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري عن تبرع اللاعب الدولي لتوفير مساعدات للشعب الفلسطيني، دون أن يُكشف عن المبلغ.

محمد صلاح يطالب بمساعدة سكان غزة

وأضاف الفرعون المصري في المقطع المصور الذي بدا فيه متأثرًا: “لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع، فجميع الأرواح مقدسة، ويجب توفير سبل الحماية لها”.

وأردف: “يجب أن تتوقف المجازر، العائلات تتقطع أواصرها، وأصبح من الواضح أنه يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية، ومشاهد مستشفى المعمداني أمس الثلاثاء كانت مروعة”.

واختتم حديثه بالقول: “يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود”.

وأثار قصف المستشفى إدانات شديدة في عواصم عديدة، مع اتهامات للمجتمع الدولي بالتواطؤ مع إسرائيل، ودعوات إلى ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

نجوم عرب يدينون استهداف مستشفى المعمداني

وتفاعل عدد من النجوم العرب والعالميين مع مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبها حيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقال النجم المصري السابق لمنتخب الفراعنة محمد أبو تريكة في تعليق على منصة إكس: “إبادة جديدة ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة سيتجاهلها العالم المنافق”.

وقال نجم منتخب مصر والنادي الأهلي عمرو السولية في تعليقه على إكس: “لا يستطيع الفرد أن يكتب ليعبر عما يدور في داخله بعد كل هذا، نحن ننام فنستيقظ على مجزرة جديدة بحق غزة، وهي إبادة جماعية لشعب يدافع عن أرضه وحقه وشرفه”.

وجدد النجم الجزائري رياض محرز تأكيده دعم الفلسطينيين، مدافعًا عن شعار “فلسطين حرة”، وموضحًا أن تبنيه يعني “تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي الذي يسلبهم حقوقهم الإنسانية الأساسية منذ 75 عامًا”.

زميل محرز في منتخب مقاتلي الصحراء بلال براهيمي لاعب ستاد بريست الفرنسي، اكتفى بنشر صورة لأحد الأطفال المصابين في مستشفى المعمداني، مع العلم الفلسطيني. 

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى