ألعاب

يبدأ الاشتراك في صندوق “ولادنا” الخيري يوم الأحد

[ad_1]

القاهرة – 22 أكتوبر 2023: يبدأ الاشتراك في صندوق ولادنا الخيري يوم الأحد 22 أكتوبر.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في أكتوبر الماضي، على نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري “ولادنا”، والذي يبلغ حجمه المستهدف عند التأسيس 30 مليون جنيه، بقيمة اسمية 10 جنيهات للوثيقة.

وبحسب بيان صدر، الأحد؛ ويهدف الصندوق إلى استثمار أمواله وإنفاق عوائده على دعم ورعاية وتحسين الظروف المعيشية للأطفال المصريين من الشرائح الأكثر احتياجاً من خلال تمويل المبادرات والبرامج التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: (التغذية المدرسية، توفير الخدمات الملائمة). الملابس والزي المدرسي، وتوفير الحقائب والأدوات المدرسية، وتوفير المعينات الطبية لضعاف السمع والبصر، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة والعمليات الجراحية للحالات الحرجة، وغيرها من احتياجات الطفل المصري للأسر غير القادرة على ذلك).

سيتم إصدار مليوني مستند للمؤسسين، وسيتم طرح باقي المستندات، وقد يتم قبول اشتراكات تزيد عن المبلغ المستهدف. ومن المقرر طرح وثائق الصندوق للاكتتاب العام خلال الفترة من 22 أكتوبر الجاري ويستمر لمدة شهر حتى 21 نوفمبر المقبل.

وسيتم الاكتتاب في وثائق الصندوق من خلال فروع بنك ناصر وبنك القاهرة وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات.

ويشارك في تأسيس صندوق “ولادنا” الاستثماري الخيري عدد من الشركات والمؤسسات والجمعيات الأهلية، منها بنك الطعام، وبنك الملابس، وبي تك، ومؤسسة غبور، وبنك ناصر الاجتماعي.

وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال القابضة، إن الصندوق هو رابع صندوق استثماري خيري في مصر، برأسمال في المرحلة الأولى يصل إلى 20 مليون جنيه. ومن المتوقع أن يصل حجم الصندوق إلى مليار جنيه من خلال استقطاب الراغبين في الاستثمار في الأعمال الخيرية من خلال إمكانية شراء وثائقه يوميا من فروع البنوك المتعاقد معها.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى