ألعاب

شركة Artisan Studios تفتتح استوديو لها في السعودية لإنتاج ألعاب AAA

[ad_1]

تفتتح شركة Artisan Studios استوديو في السعودية لإنتاج ألعاب AAA، وهي خطوة استثمارية مهمة جدا، وذلك باتفاق مع وزارة الاستثمار السعودية لفتح ما تسميه “أكبر استوديو لتطوير الألعاب بملكية أجنبية في المملكة”.

سيتم افتتاح الاستوديو الجديد في مكاتب جديدة في الرياض وسيوظف أكثر من 200 موظف بما في ذلك “أفضل المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)”.

إن هدف Artisan هو تطوير “أول ألعاب الكونسول AAA في مجلس التعاون الخليجي“. فوفقًا للشركة فهي:

“ستستخدم هذا الاستوديو الجديد لزيادة تواجدها العالمي وتصبح أول مطور مستقل لألعاب الكونسول في منطقة MENA”.

وأضافت الشركة:

“ترغب Artisan في التعاون مع الفنانين المحليين من جميع أنحاء المنطقة لإنشاء ملكيات فكرية جديدة لتصديرها إلى العالم.”

في بيان لـ ماريو ريزو، رئيس التنفيذي لشركة Artisan، قال:

“تمتلك الرياض إحدى أكثر المجتمعات المستقلة النشطة في تطوير الألعاب. بعد قضاء السنتين الأخيرتين في استكشاف المنطقة، علمنا أنها ستكون أفضل مكان لبناء استوديو جديد.

“لقد تلقينا دعمًا رائعًا من الوزارة، وجعلونا نشعر بالترحيب في المملكة. نحن ممتنون لأننا أول مطور يتم دعوته لإنشاء استوديو في الرياض ونتطلع إلى بناء ألعاب رائعة معًا.”

تمتلك شركة Artisan استوديوهات في فرنسا وكندا وكانت مسؤولة عن ألعاب مثل Astria Ascending و Super Neptunia RPG.

تميزت المملكة العربية السعودية بشكل متكرر في عناوين صناعة الألعاب في السنوات الأخيرة، ولكن نادرًا ما كانت القصص تشمل إنشاء استوديوهات في المملكة نفسها. وتدور معظم العناوين حول استثمار المملكة في مطوري الألعاب والناشرين الأجانب الآخرين من خلال صندوق الاستثمار العام (PIF).

يعد هذا الصندوق، الذي قام بعدد من الاستثمارات في صناعة ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة، أمرًا مركزيًا في تحقيق هدف ولي العهد محمد بن سلمان بجعل الاقتصاد السعودي أقل اعتمادًا على عائدات النفط وقد زاد الصندوق حصته في شركة Electronic Arts، مما جعل ملكيته الإجمالية حوالي %9 وهي نسبة مهمة جداً.

وقد قام الصندوق برفع الاستثمار في نينتندو بانتظام، مما زاد من حصته في الشركة، حيث اقتنى أولاً حصة بنسبة %5.01 في مايو 2022، ثم زادها إلى %6.07 في يناير 2023، ثم إلى %7.08 ومرة أخرى إلى %8.26 في فبراير 2023.

 

مواضيع قد تهمك أيضاً:

 

مصدر الصورة: https://www.gamesindustry.biz

شارك المقالة!

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى