أخبار العالم

بعد اتهام بالتقليد.. هيئة أميركية توصي بحظر استيراد بعض نماذج ساعة “آبل”

[ad_1]

أوصت هيئة أميركية رسمية بحظر استيراد نماذج من ساعة “آبل” الذكية إلى الولايات المتحدة؛ كانت شركة تصنيع الأجهزة الطبية “ماسيمو” قد ادّعت أنها تقلّد تقنياتها لقياس مستوى الأكسجين في الدم.

وأوضحت “ماسيمو” التي تتخذ كاليفورنيا مقرًا لها في بيان، أن لجنة التجارة الدولية الأميركية أصدرت “أمر استبعاد محدود” لهذه النماذج، يُفترَض أن يدخل حيّز التنفيذ خلال 60 يومًا ما لم تعترض الحكومة الأميركية.

“القانون يعلو حتى على أكبر شركة”

شركة “ماسيمو” التي لم تحدد النماذج التي يطالها هذا القرار، كانت قد ادّعت على “آبل” أمام لجنة التجارة الدولية الأميركية عام 2021 زاعمة أن ساعة “آبل واتش 6” تقلّد إحدى تقنياتها الحاصلة على براءة اختراع، والتي تعتمد على الضوء.

وطُرحت “آبل واتش 6” في السوق عام 2020 وكانت أول نموذج يتضمن وظيفة لقياس مستوى تَشَبُّع الأكسجين في الدم.

وقد رأى الرئيس التنفيذي لشركة “ماسيمو” جو كياني في قرار لجنة التجارة الدولية الأميركية “رسالة قوية مفادها أن القانون يعلو حتى على أكبر شركة في العالم”. 

“ساعتها الخاصة تقلد ساعة آبل”

في المقابل، أعلنت “آبل” أنها ستستأنف القرار أمام المحكمة الفدرالية. 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المجموعة اتهامها شركة “ماسيمو” بأنها “حاولت بشكل غير لائق استخدام لجنة التجارة الدولية الأميركية لمنع ملايين المستهلكين الأميركيين من الحصول على منتج قد ينقذ حياتهم، سعيًا إلى إفساح المجال لساعتها الخاصة التي تقلّد ساعة “آبل”.

وتُصمّم منتجات “آبل” ومنها الساعات الذكية في الولايات المتحدة، لكنّها تُصَنَّع في معامل لمقاولين من الباطن أهمهم شركة “فوكسكون” التايوانية، تقع في الصين أو تايوان أو فيتنام.

وقد أطلقت “آبل” الإصدار التاسع من ساعتها الذكية في سبتمبر/ أيلول الفائت.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى