ألعاب

قواعد جديدة تضعها Nintendo تقيد لاعبي الألعاب ذوي الاحتياجات

[ad_1]

في هذا الخبر سنتعرف على قواعد جديدة تضعها نينتندو تقيد لاعبي الألعاب ذوي الاحتياجات وذلك للسماح لهم فقط بالمشاكرة في البطولات التي تمنحهم المنافسة العادلة.

تقول القواعد الجديدة التي أصدرتها Nintendo لبطولات الألعاب المجتمعية إنه يمنع استخدام أي وحدات تحكم غير مرخصة من قبل نينتندو، وهذا يعني في الواقع استبعاد العديد من اللاعبين الذين يحتاجون إلى وحدات تحكم مخصصة لتلبية احتياجاتهم في مجال الوصول.

على سبيل المثال، يمكن لبعض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام وحدات تحكم تسمح لهم باللعب إما بـ:

  1. أقدامهم؛
  2. أو باستخدام أدوات تساعدهم على التحكم في اللعبة باستخدام الشفة؛
  3. أو أدوات مخصصة مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تسمح لهم باستخدام وحدات تحكم Joy-Con أو Pro Controller العادية.

إذا تم تطبيق هذه القواعد بحرفية، فإنها ستمنع استخدام هذه الوحدات التحكم المعدلة في البطولات إذا لم تكن مرخصة من نينتندو. قالت Arevya، المدافعة عن قضايا الوصول، على منصة X:

“إذا لم تكن على دراية بقضايا الوصول في مجال الألعاب، قد لا تبدو هذه المسألة كبيرة. ولكن السبب في أهميتها هو أن العديد من اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة (مثلي) يستخدمون ملحقات من جهات خارجية لتمكينهم من اللعب. يمكن أن تتضمن هذه الملحقات أجهزة تحكم يمكن استخدامها بالأقدام أو أدوات تسمح باللعب بواسطة شفة أو حتى تجهيزات مخصصة مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تسمح باللعب باستخدام وحدات تحكم Joy-Con أو Pro Controller العادية.”

وأضافت:

“أستطيع أن أفهم إلى حد ما حاجة نينتندو لحماية ملكيتها الفكرية، ولكن هذا يذهب بها إلى حد أنه سيستبعد الأطفال والشباب والبالغين الذين يحتاجون إلى وحدات تحكم مخصصة لتمكينهم من لعب الألعاب مثل الجميع الآخرين.”

يمكن أن تكون ملحقات الوحدات التحكم المعدلة لأغراض الوصول قد انتشرت في السنوات الأخيرة إلى حد كبير، حتى أن شركتي مايكروسوفت وسوني قد أصدرتا وحدات تحكم متاحة للألعاب تستجيب لاحتياجات الوصول.

كانت هذه قواعد جديدة تضعها نينتندو تقيد لاعبي الألعاب ذوي الاحتياجات وذلك حتى يمكن أن تكون مشاركتهم في البطولات ضمن منافسة عادلة وظروف منصفة.

 

مواضيع قد تهمك أيضاً:

 

مصدر الصورة: https://twitter.com

شارك المقالة!



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى