ألعاب

ستار تريك: 7 سفن فضائية مدمرة

[ad_1]

يسلط الضوء

  • اشتهرت USS Enterprise D من Star Trek بتصميمها المعيب وتم تدميرها في النهاية، ولكن تم استعادتها لاحقًا في Star Trek: Picard.

  • تم تدمير سفينة العلوم USS Grissom بسهولة برصاصة ضالة من طائر كلينجون الجارحة.

  • تم استخدام USS Vengeance، وهي سفينة سرية من فئة Dreadnought، للقتال والتخفي وتحطمت في النهاية على الأرض في عام 2259.

تحتوي معظم القصص المستندة إلى عالم الخيال العلمي على مجموعة متنوعة من المركبات الفضائية التي تستخدمها الشخصيات للتجول وخوض مغامرات ملحمية. لا يوجد شيء يضاهي بناء مركبة فضائية ضخمة لتفجيرها عندما تحتاج القصة إلى مكان تذهب إليه.

ذات صلة: Star Trek: ترتيب كل تكرار لـ USS Enterprise

ال ستار تريك يمتلك الامتياز الكثير من المركبات الفضائية لبناء القصة والتدمير. ليس من المفاجئ أنه لم تكن كل السفن التي أرسلها الاتحاد إلى الكون قد عادت إلى قطعة واحدة، أو على الإطلاق، وفقدت الكثير من السفن الفضائية في الفراغ المظلم للفضاء أو تم تفجيرها إلى قطع درامية في معركة تاريخية.

7 يو إس إس إنتربرايز د

ستار تريك: إنتربرايز د

كانت USS Enterprise NCC-1701-D هي نسخة السفينة التي حملت طاقمًا مقدامًا من الجيل القادم. لقد كانت واحدة من أشهر التجسيدات العديدة لسفينة Starfleet الرئيسية ولكنها الأقل إعجابًا، حيث قال الكثيرون إن التصميم المعيب كان ثقيلًا للغاية وغير متوازن، لذا تم تدميرها في نهاية ستار تريك: أجيال لم تكن مأساة أو صدمة.

بعد تدمير قلب الالتواء، انفصل الصحن واستعد للهبوط الاصطدامي. غرقت السفينة فوق Veridian III، ولكن بفضل العمل المخلص الذي قام به Geordi LaForge لاستعادة أكبر قدر ممكن، تظهر Enterprise D مرة أخرى في الموسم الأخير من ستار تريك: بيكارد.

6 كوكبة يو اس اس

تم اقتصاص رحلة النجوم USS Constellation

إحدى السفن الشقيقة لسفينة USS Enterprise الأصلية، كانت USS Constellation أيضًا سفينة من فئة Consitution بمهمة مدتها 5 سنوات لاستكشاف المجرة. لسوء الحظ، واجهت كيانًا قويًا وغامضًا يُلقب بـ “قاتل الكوكب” في نظام L-374.

بحلول الوقت الذي عثرت فيه سفينة إنتربرايز على الكوكبة، كان الكابتن ماثيو ديكر آخر فرد من أفراد الطاقم بقي على قيد الحياة بعد أن قام قاتل الكوكب بتعطيل السفينة وتدمير الكوكب الذي حاول أكثر من 400 فرد من أفراد ستارفليت اللجوء إليه.

في الأصل، خطط الكابتن جيمس كيرك لسحب الكوكبة إلى الفضاء الاتحادي. بدلاً من ذلك، قرر أن الطريقة الوحيدة لتدمير الكوكب القاتل هي التضحية بالكوكبة ودفعها إلى أحشاء الوحش قبل تفجيرها.

5 يو إس إس غريسوم

يو إس إس غريسوم ستار تريك

كانت USS Grissom عبارة عن سفينة علمية ذات قدرات قتالية قليلة أو معدومة، لذلك كل ما يتطلبه الأمر هو طلقة ضالة من طائر كلينجون الجارحة لتدميرها. ستار تريك الثالث: البحث عن سبوكيبدأ ببعض التذكيرات حول مشروع Genesis من الفيلم الأخير وسفينة الاتحاد التي تشرف على النتائج المتقلبة.

ذات صلة: أخطر الكواكب في عالم ستار تريككان قبطان سفينة كلينجون، القائد كروج، في مهمة لجمع المزيد من المعلومات حول جينيسيس والسجناء المطلوبين الذين يمكن استجوابهم. كان تدمير Grissom بمثابة نكسة عرضية بالنسبة له، وقد دفع المدفعي حياته ثمن هذا الخطأ.

4 يو اس اس بروتوستار

يو إس إس بروتوستار في ستار تريك: معجزة.
  • فصل:
    بروتوستار

  • قائد المنتخب:
    الكابتن تشاكوتاي

  • دمرت:
    بواسطة السفينة الحربية USS Dauntless عام 2384

وفقا للعلم ستار تريك: معجزة، كان هناك خط كامل من سفن بروتوستار التي تم تطويرها في القرن الرابع والعشرين، وهذا يشير إلى النموذج الأولي للتصميم. كان الكابتن تشاكوتاي عائداً إلى Delta Quadrant في Protostar لأنه مصمم للسفر في الفضاء السحيق والاستكشاف والبقاء على قيد الحياة. واجهت السفينة مشكلة عندما واجهت شذوذًا زمنيًا أرسلها إلى المستقبل الذي يهيمن عليه Vau N’Akat، وهو سباق كان معاديًا للاتحاد.

أخذت Vau N’Akat سجينًا لـ Chakotay واحتفظت بـ Protostar لعدة سنوات، إما بإبقائها مخفية أو استخدامها كسفينة أبحاث. قامت السفينة USS Dauntless، بقيادة الكابتن جانواي، بتعقب السفينة في النهاية ودمرتها.

3 يو اس اس الانتقام

ستار تريك يو إس إس الانتقام
  • فصل:
    المدرعة البحرية

  • قائد المنتخب:
    الأدميرال ألكسندر ماركوس

  • دمرت:
    تحطمت على الأرض في عام 2259

سفينة مثيرة للإعجاب من فئة المدرعة البحرية والتي لا توجد إلا في عالم كلفن، تم تطوير وبناء USS Vengeance سرًا كجزء من الترسانة السرية للقسم 31، ولهذا السبب لم يكن لديها أي علامات خارجية. تم تصميمه في المقام الأول للقتال والتخفي بدلاً من الاستكشاف أو الدراسة العلمية.

ذات صلة: المباني المحتملة لفيلم Star Trek الجديدتظهر سفينة USS Vengeance للمرة الوحيدة في النجمة تشق طريقها ببطء في الظلام، حيث تُظهر قدرات فريدة مثل القدرة على إطلاق النار بسرعة الالتواء. لقد كان جزءًا من نفس العملية السرية التي أبقت زملاء خان كرهائن واستخدمت ذكاءه المتفوق لتصميم وتصنيع أسلحة جديدة.

2 آي كي إس كوراجا

آي كي إس كوراجا

تعد IRS Koraga واحدة من سفن Klingon القليلة التي يعرف الاتحاد عنها ما يكفي لتأكيد كيف ومتى تم تدميرها. لديهم هذه المعلومات لأن الملازم أول وورف كان نقيبًا في ذلك الوقت، وعلى الرغم من أنه نجا من الهجوم، إلا أنه لم يتم استرداد حجرة الهروب الخاصة به إلا بعد وقت طويل.

هاجمت حركة Jem’Hadar سفينة IKS Koraga، وفاجأتها هي وطاقمها بالقرب من الأراضي الوعرة. وكانت سفينة أخرى تابعة لكلينجون، وهي IKS Rotarran، موجودة أيضًا لكنها تمكنت من الفرار. قامت USS Defiant بتفتيش منطقة التحطم لعدة أيام وتمكنت من استعادة ستة حجرات هروب قبل أن تجبرهم تهديدات دومينيون على التراجع.

1 يو اس اس إنتربرايز

ستار تريك يو إس إس إنتربرايز

كانت سفينة USS Enterprise الأصلية في الخدمة لعقود من الزمن وشهدت مجموعة واسعة من المغامرات الأسطورية والمعارك التاريخية. وكان من المقرر أن يتم إخراجها من الخدمة في ستار تريك: البحث عن سبوك, ولكن بدلاً من ذلك سرقها طاقمها السابق في محاولة للعودة إلى كوكب جينيسيس المشكل حديثًا.

من المحتمل أنها كانت واحدة من أطول طلقات جيمس كيرك، لكنه تمكن من نقل طاقمه إلى طائر القائد كورج الجارحة قبل استدراج طاقم كلينجون إلى المؤسسة المعطلة وتفعيل آلية التدمير الذاتي. أحرقت بقايا سفينة USS Enterprise المتفحمة طريقًا للعودة عندما تحطمت على كوكب Genesis، واستخدم كيرك وطاقمه سفينة Klingon، التي أعيدت تسميتها الآن باسم USS Bounty، للعودة إلى الأرض.

المزيد: ستار تريك: الجيل القادم – أشياء لم تكن تعرفها عن إنتاج العرض

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى