ألعاب

دبي تدشن برنامج الألعاب الإلكترونية 2023 لاقتحام صناعة الألعاب

[ad_1]

أعلن الأمير حمدان بن محمد بن راشد أل مكتوم عن إطلاق برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2023 وهو البرنامج الذي يهدف إلى دعم صناعة الألعاب في دبي.

برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2023 يهدف إلى تأسيس رؤية كاملة تجعل دبي لاعب أساسي وكبير في صناعة الألعاب عالميًا، وفي إطار الإعلان عن البرنامج تم الكشف عن عدد من الأرقام المميزة جدًا.

البرنامج يهدف إلى رفع فرص العمل في هذا القطاع ويهدف إلى إنشاء 30000 فرصة عمل جديدة، وكذلك رفع وتطوير الاقتصاد الرقمي ليصل إجمالي الناتج المحلي من هذا القطاع إلى 1 مليار دولار بنهاية عام 2023.

البرنامج يعمل على عدة محاور مختلفة فهو يهتم بتطوير المحتوى، الموهبة، والتقنية كذلك، سيتم إقامة منصة عالمية تحتضن صُناع المحتوى وعمل على تقديم المساعدة لهم والتطوير اللازم بالتعاون مع شركات عالمية ومعاهد كبرى ومؤسسات عالمية.

أيضًا تم إطلاق 3 مبادرات أخرى تحت عنوان استراتيجية دبي للميتافيرس وهذه المبادرات الثلاثة هي:

  • Metaverse Alliance
  • Metaverse Guidelines
  • Metaverse Pioneers

مبادرة Metaverse Alliance:

تهدف المبادرة إلى تدشين شبكة عالمية مصممة لتطوير الشراكات والتعاون في عالم الميتافيرس، كذلك هي تهدف إل تحديد الشركاء الملائمين بين الشركات، الشركات الناشئة، والمواهب.

مبادرة Metaverse Guidelines:

تبحث المبادرة عن الوصول إلى الاستخدام الأمثل للميتافيرس في الأعمال الحكومية، مقدمة إطار كامل وشامل لنموذج العمل الحكومي المستهدف.

مبادرة Metaverse Pioneers:

هذه المبادرة عبارة عن نظام شامل يهدف إلى تسليح موظفي دبي بالأدوات والمهارات اللازمة للتعامل مع الميتافيرس بشكل احترافي يخدم سوق العمل.

كما نرى من الواضح أن برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2023 خطوة كبيرة لدبي في هذا المجال، ويبدو أن دبي تحاول اللحاق بالمملكة العربية السعودية في هذا المجال، من الواضح أننا سنشهد الكثير من المنافسة بين الدول الخليجية في هذا المجال مستقبلًا.

?xml>

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى