أخبار العالم

غرق أحياء في العاصمة الليبية وترقب للإعصار دانيال | أخبار

[ad_1]

غمرت المياه أحياء عدة في العاصمة طرابلس ومدن ليبية أخرى جراء هطول الأمطار الغزيرة منذ الجمعة، في حين تترقب البلاد مزيدا من التقلبات الجوية جراء الإعصار دانيال.

وأفادت وكالة الأناضول للأنباء بأن الأمطار تسببت بإغلاق طرقات في حيي سوق الجمعة وعين زارة في طرابلس.

وأضافت أن مناطق الجبل الغربي شهدت جريان أودية عدة، من بينها وادي الأثل، مما تسبب في توقف حركة المسافرين مؤقتا من مناطق الجبل إلى طرابلس.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا من “تقلبات جوية مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة مما يتسبب في جريان الأودية المحلية وقفل الطرقات”.

وأضاف المركز في بيان نشره على فيسبوك أن “فاعلية السحب الممطرة ستقل تدريجيا بدءا من يوم غد الاثنين، مع تحسن بحالة الطقس فيما ستكون حركة الرياح نشطة إلى قوية السرعة”.

المياه غمرت بعض أحياء العاصمة (صفحة مديرية أمن طرابلس على فيسبوك)

من جانبها، ذكرت “مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته” أن “المنخفض الجوي وصل حاليا إلى معظم مدن الجبل الأخضر (شرق)، مصحوبا بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة ورياح عالية السرعة”.

ونشر ليبيون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تجمع المياه في بعض الأحياء بالمنطقة الشرقية.

وأعلنت الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية بسبب التقلبات الجوية في المنطقة الشرقية، وشكلت غرفة طوارئ لمتابعة التقلبات المتوقعة في بنغازي.

من جهة أخرى، نقلت وكالة رويترز أمس أن 4 موانئ نفطية رئيسية في ليبيا ستغلق من مساء السبت لمدة 3 أيام بسبب الإعصار دانيال المتوقع، وهي موانئ رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة.

وخلّف الإعصار دانيال أضرارا في تركيا واليونان وبلغاريا ويتجه حاليا من وسط البحر المتوسط صوب ليبيا.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى