حوادث وجرائم

التعادل ممنوع.. 3 عوامل تشعل الكلاسيكو الودي بين مصر وتونس

[ad_1]

تم تحديثه الإثنين 2023/9/11 07:04 م بتوقيت أبوظبي


يحل منتخب تونس ضيفا على نظيره المصري في مباراة ودية سيحتضنها استاد القاهرة الثلاثاء المقبل.

ويدخل هذا الكلاسيكو الودي ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستدور بكوت ديفوار بداية العام المقبل.

ويملك منتخب “نسور قرطاج” أسبقية تاريخية على غريمه المصري، حيث فاز عليه في 17 مناسبة مقابل تعادله معه في 11 مباراة بجانب تكبده لـ13 خسارة.

ويخوض المنتخب التونسي في مناسبة وحيدة موقعة القاهرة بصفوف مكتملة بعد تعافي المهاجم إلياس العاشوري من الإصابة التي منعته من المشاركة في المواجهة أمام بوتسوانا ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

في المقابل، ستكون تشكيلة منتخب مصر محرومة من خدمات عدة لاعبين لأسباب مختلفة من بينهم محمد الشناوي ومحمد هاني ومروان عطية ومحمد عبد المنعم فضلا على محمد حمدي.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 3 عوامل تشعل الكلاسيكو الودي بين تونس ضد مصر.

التعادل الممنوع

غاب التعادل عن آخر 8 مباريات جمعت منتخبي البلدين في مختلف المسابقات القارية والإقليمية وأيضا الودية منها.

وفاز منتخب تونس في 6 مباريات مقابل خسارته في مناسبتين خلال المواجهات الـ8 الأخيرة التي جمعته بغريمه المصري.

يذكر أن آخر مباراة جمعت “نسور قرطاج” و”الفراعنة” دارت في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2021، وفاز بها منتخب تونس بهدف دون رد ضمن نصف نهائي بطولة كأس العرب.

تصنيف الفيفا

سيعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تصنيف الفيفا لتحديد المنتخبات ال5 المتبقية التي ستحتل المستوى الأول في قرعة كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان منتخب كوت ديفوار ضمن التواجد في المستوى الأول بحكم استضافته للمسابقة خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام المقبل.

ويحتل منتخب تونس المركز الثالث على مستوى أفريقيا في تصنيف الفيفا الأخير، في حين يتواجد نظيره المصري في المركز الخامس على بعد 23 نقطة من ملاحقه نيجيريا.

الأسبقية المعنوية

يتواجد منتخبي تونس ومصر ضمن قائمة المرشحين التقليديين للفوز بنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

ويملك منتخب تونس في سجله لقب واحد ضمن المسابقة الأبرز في القارة، عكس نظيره المصري الذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (7).

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق فوز معنوي مهم قبل ضربة بداية النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

تونس ضد مصر

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى