أخبار العالم

قتيلان وإصابتان في هجمات روسية على جنوب أوكرانيا

تسببت ضربات روسية عدة بمقتل ما لا يقلّ عن شخصَين وإصابة اثنين آخرين في جنوب أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لا سيّما في مدينة “كريفي ريغ” مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على ما أعلنت السلطات في كييف.

ومساء أمس الجمعة، أدّى قصف منطقة سكنية إلى مقتل شخص وإصابة آخر في كريفي ريغ في منطقة دنيبروبتروفسك، بحسب الشرطة الوطنية. وقال مكتب الرئاسة إن المرأة الجريحة تبلغ 57 عامًا وأُصيبت بشظية ونُقلت إلى المستشفى في حالة خطرة.

من جهتها أفادت الشرطة بأن حريقًا اندلع أيضًا خلال الليل بسبب ضربة على مجمع صناعي وأخمدت النيران لاحقًا. وأضاف المكتب الرئاسي: “تضررت منشآت حيوية”.

جنوبًا، في منطقة خيرسون، أدّت سلسلة من الضربات إلى مقتل شخص وإصابة آخر منذ صباح الجمعة، وفق المصدر نفسه.

وتسببت هجمات بإصابة ما مجموعه شخصَين في منطقتَي خاركيف ودونيتسك في الشرق، بحسب السلطات. وأشار المكتب الرئاسي إلى أن عدة بلدات في دونيتسك تعرّضت “لنيران الروس” بينها أفدييفكا.

هجمات روسية

وتقع مدينة أفدييفكا على الجبهة منذ العام 2014 وعلى بعد 13 كيلومترًا شمال دونيتسك “العاصمة” الخاضعة للسيطرة الروسية للمنطقة التي تحمل الاسم نفسه والتي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمّها العام الماضي.

وفي الآونة الأخيرة، تزايدت الهجمات الروسية مع تصاعد أخرى أوكرانية استهدفت عمق الأراضي الروسية. فقد قتل شخصان وأصيب ثالث بجروح في قصف صاروخي روسي استهدف الأربعاء، منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا.

وليل الثلاثاء-الأربعاء، خلّفت ضربات صاروخية روسية على مدينة زابوريجيا (جنوب شرق) ومنطقة دنيبروبتروفسك (وسط شرق) ستّة قتلى على الأقلّ، بحسب السلطات الأوكرانية.

وتزايد استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية خلال الأشهر الماضية تزامنًا مع إطلاق كييف لهجوم مضاد لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها موسكو. وتركزت هذه الهجمات على القرم ومناطق روسية قريبة من الحدود الأوكرانية.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى